• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

اليمين المتطرف يدافع عن «أوروبا اختيارية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

فيينا (أ ف ب)

دافع اليمين الأوروبي المتطرف خلال اجتماعه أمس، في فيينا عن رؤيته لـ«أوروبا اختيارية» يجسدها الاستفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك في مواجهة «نير» يفرضه الاتحاد الأوروبي بشكله الحالي ويتسبب فقط بـ«ارتباك وفوضى».

وقالت مارين لوبن رئيسة الجبهة الوطنية الفرنسية والرئيسة المشاركة لمجموعة من أعضاء البرلمان الأوروبي اليمينيين المتطرفين المشككين في جدوى الاتحاد خلال مؤتمر في العاصمة النمساوية «نريد تعميم نموذج أوروبا الاختيارية الذي توصل إليه عدد من الدول مثل الدنمارك.. والمملكة المتحدة بالطبع». وأضافت في مؤتمر صحفي إلى جانب ممثلين آخرين لهذه المجموعة الصغيرة التي يطلق عليها اسم «أوروبا للأمم والحريات» وأنشئت قبل عام في برلمان ستراسبورج «هذه هي أوروبا الاختيارية التي تتيح وحدها مستقبلاً مزدهراً وسلمياً».

وتجتمع الجبهة الوطنية في ستراسبورغ مع ممثلي تسع دول، بمن فيهم أعضاء البرلمان الأوروبي من حزب الحرية النمساوي اليميني المتطرف الذي عبر رئيسه هاينز كريستيان ستراش عن رغبته في «فرض تغيير من داخل» اتحاد أوروبي مبني على «مبادئ خاطئة»، ويشكل مصدر «ارتباك وفوضى» بحسب لوبن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا