• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مددت «سكة الفني» إلى الخامس عشر من أبريل

لطيفة بنت محمد: الحراك الثقافي والفني ركيزة أساسية لرؤية دبي الاستراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- أعلنت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الإدارة في «هيئة دبي للثقافة والفنون»، عن تمديد عرض الأعمال الفنية المشاركة في «معرض سكة الفني» للفنانين المعاصرين الذي تنظمه «دبي للثقافة» أسبوعين إضافيين، ليستمر حتى الخامس عشر من الشهر المقبل، وذلك في ضوء الإقبال الجماهيري الكبير الذي حققه، حيث نجح المعرض باستقطاب ما يزيد على خمسة عشر ألف زائر خلال عشرة أيام.

وقالت الشيخة لطيفة خلال جولة قامت بها مساء أمس الأول شملت «معرض سكة الفني»، و«آرت دبي» و«أيام التصميم- دبي»: «إن معرض سكة الفني نجح في إرساء معايير جديدة من حيث تميز الإبداعات الفنية التي قدمها، مما يؤكد مكانته كمبادرة هامة تساهم في استكشاف ألمع المواهب الفنية في المدينة ووضعها في دائرة الضوء. ويشرفني أن أقدم دعمي ودعم «دبي للثقافة» إلى هذا الحدث الكبير الذي يشكل عنصراً داعماً للنمو الكبير الذي يحققه القطاع الفني بمقوماته الهائلة في المدينة».

وأضافت الشيخة لطيفة أن دعم الحراك الثقافي والفني هو من الركائز الرئيسية لرؤية دبي الاستراتيجية، و«نتطلع من خلال موسم دبي الفني إلى تسليط الضوء على المقومات الإبداعية الكبيرة التي تتمتع بها إمارة دبي، وقدرتها على استقطاب ألمع الوجوه الفنية من كافة أنحاء العالم، الأمر الذي يساهم بدور جوهري في مد جسور الحوار والتواصل البنّاء بين مختلف الثقافات والحضارات». معتبرة أن الفعاليات الهامة التي يحتضنها موسم دبي الفني الأول هي خير تجسيد لثراء المشهد الإبداعي في المدينة، والمكانة الراسخة التي تتمتع بها كإحدى أسرع الوجهات العالمية نمواً في عالم الفن والثقافة.

واطلعت الشيخة لطيفة بنت محمد خلال جولتها على أجنحة «معرض سكة الفني» على أهم ملامح برنامج دورة العام 2014، الذي تضمن أكثر من 100 فعالية على مدى عشرة أيام، بالإضافة إلى ورش العمل والجلسات النقاشية والتركيبات الفنية الحية والمجموعات الإبداعية والأدائية، ليكون «معرض سكة الفني» بوابة نحو مرحلة جديدة من نمو وازدهار الحركة الإبداعية في دبي.

ويشارك في «معرض سكة الفني» أكثر من خمسين فناناً إماراتياً ومحلياً من مختلف المدارس التعبيرية يمثّلون خمساً وعشرين دولة، تم تكليفهم بتنفيذ أعمال فنية خاصة بمختلف المواقع ضمن المعرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا