• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استئناف الرحلات الجوية إلى جزيرة سقطرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

عدن (الاتحاد)

استأنف مطار جزيرة سقطرى نشاطه الملاحي عقب توقف دام أكثر من شهرين بوصول طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية تحمل على متنها عشرات الركاب العالقين خارج الجزيرة.

وأفاد محافظ سقطرى العميد سالم عبد الله لدى استقباله الطائرة والواصلين، إن عدة مناشدات أطلقتها السلطات المحلية للقيادة السياسية والحكومة الشرعية بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى المطار كونه المنفذ الرئيسي، وتم الاستجابة لهذه المناشدات بوصول أول رحلة إلى الجزيرة، مضيفاً أن عشرات المواطنين كانوا عالقين في خارج وداخل الجزيرة جراء توقف الرحلات.

وأضاف أن الرحلة أقلت عشرات المرضى ممن يحتاجون للعلاج في الخارج وكانوا عالقين داخل المحافظة منذ أشهر، مؤكداً أن الجهود مستمرة من أجل استمرار الرحلات بشكل أسبوعي لفك معانات أبناء المحافظة في التنقل من وإلى المحافظة بشكل مستمر.

من جهة أخرى دشنت عملية توزيع 30 قارب صيد في أرخبيل سقطرى، مقدمة من دولة الكويت ضمن الجهود الرامية لإغاثة الصيادين المتضررين جراء إعصاري تشابالا وميج الذي ضرب المحافظات اليمنية الجنوبية الشرقية في نوفمبر 2015.

وثمن محافظ سقطرى دعم دولة الكويت للقطاع السمكي ورفع معاناة الكثيرين من أبناء المحافظة الذين يتخذون مهنة الصيد مصدراً رئيسياً لإعالة أسرهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا