• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رافقت سيرينا إلى ربع النهائي

شارابوفا تهزم فليبكنز بصعوبة في «ميامي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

ميامي (أ ف ب) - عبرت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب بسهولة إلى الدور ربع النهائي من دورة ميامي الأميركية، ثاني دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزها على مواطنتها كوكو فاندويج 6-3 و6-1 أمس الأول. واحتاجت سيرينا التي تشارك للمرة الرابعة، وأحرزت اللقب 6 مرات آخرها العام الماضي، إلى ساعة و19 دقيقة للتخلص من مواطنتها المصنفة 104 في العالم.

واستغرقت المباراة أكثر من ساعتين بعد توقف لنحو ساعة بسبب تساقط الأمطار، التي عطلت تنفيذ البرنامج للمرة الثانية هذا العام بعد السبت الماضي. وتلتقي سيرينا «32 عاماً» في ربع النهائي مع الألمانية أنجليك كيربر المصنفة خامسة، التي تغلبت على الروسية إيكاترينا ماكاروفا الثالثة والعشرين 6-4 و1-6 و6-3. وتميل الكفة لصالح الأميركية التي حققت 3 انتصارات على الألمانية في 4 مواجهات سابقة بينهما.

من جهتها، عانت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة ووصيفة البطلة من أجل العبور إلى ربع النهائي وحققت فوزاً صعباً على البلجيكية كيرستن فليبكنز التاسعة عشرة 3-6 و6-4 و6-1. واحتاجت شارابوفا المصنفة أولى في العالم سابقا وخامسة حالياً، إلى ساعتين و4 دقائق.

وعانت شارابوفا خصوصاً في المجموعة الأولى، حيث تخلفت صفر-4 بعد أن فقدت إرساليها الأولين، ثم كسرت إرسال منافستها، لكنها لم تستطع تعويض تخلفها الكبير وارتكبت 13 خطأ فخسرتها في 31 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، تكرر السيناريو لكن لصالح الروسية التي تقدمت 4-صفر قبل ان تخسر إرسالين متتاليين، وتعادل البلجيكية 4-4، لكن الأخيرة خسرت بدورها الإرسال مرة جديدة في الشوط العاشر، وبالتالي المجموعة في 51 دقيقة. وترجمت شارابوفا تفوقها وخبرتها في المجموعة الثالثة، وتأهلت لتقابل الصربية آنا إيفانوفيتش الثانية عشرة أو التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة. يذكر أن شارابوفا التي تقيم في ولاية فلوريدا الأميركية منذ أن كانت في سن التاسعة، لم تحرز اللقب في ميامي رغم بلوغها النهائي 5 مرات آخرها في السنوات الثلاث الماضية.

وفي منافسات الدور الثالث لدى الرجال، فاز الكندي ميلوش راونيتش الثاني عشر على الإسباني جييرمو جارسيا لوبيز بسهولة 6-1 و6-2، وسيقابل في الدور الرابع الألماني بنيامين بيكر، الذي أقصى السلوفيني الياز بيديني 6-3 و7-5.

وتخلص الأوكراني إلكسندر دولجوبولوف الثاني والعشرون بصعوبة من شرك الصربي دوشان لايوفيتش 3-6 و6-صفر و7-6 (7-5).

وكان لايوفيتش (23 عاماً)، الذي لم يحرز أي لقب حتى الآن، خسر في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى الجدول الرئيسي، لكنه تأهل باعتباره «صاحب الحظ السعيد» بعد انسحاب الألماني طومي هاس. وسيلعب دولجوبولف في الدور الرابع مع السويسري ستانيسلاف فافرينكا الثالث وبطل أستراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى، أو الفرنسي إدوار روجيه فاسيلان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا