• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

4 طلاب إماراتيين إلى دورات تدريبية في صناعة الأفلام بالتعاون بين «إيمج نيشن» و«توتال»

«إيمج نيشن» و«توتال» تقدمان دورة تدريبية في صناعة الأفلام لطلاب إماراتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

تامر عبدالحميد

الاتحاد (أبوظبي)

أعلنت إيمج نيشن توفير فرصة مميزة لأربعة طلاب إماراتيين لتعلم صناعة الأفلام في مدرسة «لا فامي» العريقة في فرنسا للعام الثاني على التوالي، وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية لدعم وتنمية المواهب السينمائية الواعدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبتمويل من ايمج نيشن وتوتال الشركة الفرنسية العالمية للنفط والغاز، يشكل هذا البرنامج جزءاً من برنامج الخليج السينمائي. وسيقوم الطلاب بعد مرور خمسة أسابيع من البرنامج بتطبيق المهارات العملية والنظرية لصناعة الأفلام، وستتولى مجموعة من أهم المدرسين المتخصصين في هذا المجال تعليم الطلاب المشاركين.

ويمثل برنامج الخليج السينمائي فرصة رائعة ليتعرّف الطلاب إلى ثقافة السينما الفرنسية العريقة، وسيحظون عند انتهاء البرنامج في باريس بفرصة إنتاج فيلم قصير يشتركون به في المهرجانات السينمائية في جميع أنحاء العالم.

وفي تعليق له صرح جهاد درويش، مدير قسم التسويق في إيمج نيشن بقوله: يمثل برنامج الخليج السينمائي فرصة رائعة ليتمكن الطلاب الإماراتيين من تعلم صناعة الأفلام على يد نخبة من أشهر الخبراء على الصعيد العالمي.

يعد برنامج الخليج السينمائي واحداً من عدة برامج تدريبية تقدمها إيمج نيشن على مدى العام، بهدف دعم صناع السينما، ومنحهم الفرصة لاكتساب الخبرة في مجال صناعة الأفلام، وتشمل البرامج الرئيسية الأخرى مسابقة «استوديو الفيلم العربي»، وصندوق المنح «إنجاز» البرنامج المخصص لدعم مشاريع الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى البرنامج التدريبي الصيفي بالتعاون مع جامعة نيويورك.

وقال مارك نيكولاس، المدير العام لمدرسة لافاميه: تسعدنا استضافة الشباب الطموحين من دولة الإمارات العربية المتحدة في مدرسة لافامي للمشاركة في برامجنا التدريبية خمسة ، معرباً عن الأمل «أن يساعد البرنامج التدريبي على تطوير خبرات الطلاب في صناعة السينما واكتشاف السينما الفرنسية بأنماطها المختلفة والاستفادة منها، والمساهمة بوضع آليات لتدعيم صناعة السينما والنهوض بها عند عودتهم إلى الإمارات.

وتحدثت السيدة أليشيا جونزاليس، مديرة قسم التدريب والتطوير لإيمج نيشن عن أهمية برنامج الخليج السينمائي المقام في مدرسة «لا فامي» وقالت: يمثل البرنامج جزءاً لا يتجزأ من جهودنا المبذولة في قطاع التدريب والتطوير في إيمج نيشن، مضيفة إنها فرصة مميزة لتطوير خبرات الموهوبين الإماراتيين في مجال صناعة السينما للاستفادة من الخبرات العالمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا