• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

العراق يتعهد بدفع غرامات الزمالك والعهد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

بغداد (أ ف ب) - أكد وزير الشباب والرياضة العراقي، جاسم محمد جعفر، عزم الوزارة دفع الغرامة المالية التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على العهد اللبناني والزمالك المصري، لخوضهما مباراتين وديتين في العراق الذي يواجه حظراً على إقامة المباريات على أرضه في الوقت الحاضر. ونقل المكتب الإعلامي للوزارة عن جعفر قوله: «الوزارة ستحاول دفع الغرامات المالية المفروضة من قبل الفيفا على العهد والزمالك وعلى اتحاديهما، وأيضا على الميناء والزوراء العراقيين، فيما سيتحمّل اتحاد الكرة (العراقي) قيمة غرامته».

وكان العهد اللبناني والزمالك المصري خاضا لقاءين وديين أمام الميناء والزوراء على التوالي نهاية العام الماضي، على هامش افتتاح المدينة الرياضية في البصرة، واعتبر (الفيفا) هذا التصرف خرقاً للوائحه وأنظمته. وأعرب جعفر عن أسفه الشديد لقيام أشخاص في جهات معنية داخل العراق بالوشاية إلى الفيفا، رداً على إجراء مباراتين غير رسميتين بمشاركة أندية عربية وعراقية، مضيفاً أن تحقيقات ستفتح بشأن ما حصل وطبيعة المراسلات التي جرت ما بين الاتحاد العراقي والفيفا، وإذا ما ثبت تورط جهات عراقية بهذه القضية سيكون هناك موقف رسمي إزاء ما جرى وأوقع الوزارة في حرج».

من جهته، لم يصدر الاتحاد العراقي الذي غاب عنه أي تمثيل في حفل افتتاح المدينة الرياضية وإقامة المباراتين، أي تصريحات بشأن موقف الوزارة. وألمح مصدر في الوزارة العراقية إلى أن الغرامة على كل من العهد والزمالك تقدر بنحو 20 ألف دولار. وطالب الفيفا الناديين العراقيين بإيضاحات حول خرقهما للوائحه، وحدد 25 الجاري موعداً أخيراً لتسلم هذه الإيضاحات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا