• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أطلقتها «جوجل» لتحديد الاتجاهات والميول

«Consumer Barometer»..أداة جديدة لمتابعة مستخدمي الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

يعتبر مستخدم الإنترنت، من أهم العناصر الفاعلة في هذه الشبكة العالمية المترامية الأطراف، فمن جهة تحاول بعض الشركات معرفة ميول المستخدمين ونشاطاتهم على الإنترنت، لتتمكن من توجيه الإعلانات المناسبة لهم، ومن جهة أخرى تعتبرها شريحة كبيرة منهم ذات أثر سياسي واقتصادي مهم في الكثير من الدول، كما أن آراء هؤلاء المستخدمين، واتجاهاتهم وتوجهاتهم باتت من الأهمية بحيث يمكن لأداة «جوجل» الجديدة متابعتها والتعرف عليها.

وأطلقت الشركة الأميركية مؤخراً النسخة الجديدة من مقياس (www.consumerbarometer.com)، وهو عبارة عن أداة بحثية شاملة ومجانية لكل من يسعى إلى فهم ومقارنة كيفية استخدام شبكة الإنترنت من قبل المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وعقب مرور أربعة أعوام على انطلاقته الأولى، تمّ تحديث مقياس Consumer Barometerمن حيث حجم العينة المستخدمة ونطاقها، ومدى عمق الأسئلة المطروحة ودقّتها، ما يمكّن المستخدمين من مقارنة العادات الرقمية للمستهلكين على صعيد استخدام الأجهزة المحمولة، ومقاطع الفيديو، والتسوق.

معلومات جديدة

ويتضمن المقياس الجديد معطيات من كلٍّ من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية بهدف تزوّيد الشركات والصحفيين أحدث البيانات الرقمية حول آراء المستهلكين واتجاهاتهم في 46 بلداً حول العالم، حيث تبتكر «جوجل» أكثر الأدوات البحثية المجانية شمولية والموجّهة للمُعلنين الذين يسعون إلى فهم ومقارنة سلوك المستخدمين على شبكة الإنترنت، وفيما يلي أحدث المعلومات: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا