• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إسبانيا يواجهان إشبيلية وسلتافيجو في «الليجا» اليوم

«الملكي» يحاول تجاوز «الكبوة» والبارسا يسعى لمزيد من «النشوة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

مدريد (وكالات) - يواجه ريال مدريد خطر التخلي عن الصدارة لصالح جاره أتلتيكو مدريد عندما يحل ضيفاً على إشبيلية اليوم في مهمة محفوفة بالمخاطر. وقد يجد النادي الملكي الذي تعرض لخسارة موجعة أمام غريمه التقليدي برشلونة 3-4 في الكلاسيكو على ملعب سانتياجو برنابيو الأحد الماضي، نفسه في المركز الثالث في حال فوز أتلتيكو مدريد وبرشلونة حامل اللقب على ضيفيهما غرناطة وسلتا فيجو على التوالي.

وما يزيد الضغوط على رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أنهم سيلعبون بعد مباراة برشلونة وسلتا فيجو أي أن الفريق الكاتالوني سينتزع الريادة ولو لمدة ساعتين وبالتالي فهم مطالبون بتحقيق الفوز إن أرادوا مواصلة المشوار نحو استعادة اللقب من برشلونة. ورحلة الريال إلى إشبيلية هي واحدة من 3 مباريات خطرة للنادي الملكي في اللقاءات المتبقية له هذا الموسم حيث سيلاقي مضيفه ريال سوسييداد في المرحلة الثانية والثلاثين ويستضيف فالنسيا في المرحلة الخامسة والثلاثين.

في المقابل، تنتظر برشلونة 3 مباريات قوية أيضاً أمام مضيفه فياريال في المرحلة الرابعة والثلاثين وضيفيه أتلتيك بلباو في المرحلة السادسة والثلاثين وأتلتيكو مدريد في المرحلة الأخيرة. وعاد برشلونة إلى التدريبات أمس الأول، بعد الفوز على الريال في كلاسيكو، ليبدأ الاستعداد لمباراة سلتا فيجو اليوم، وأجرى اللاعبون الأساسيون تدريبات خفيفة، للاستراحة بعد المجهود المبذول في الكلاسيكو، بينما تدرب باقي الفريق بالشكل المعتاد. وتدرب المدافع وقائد الفريق الكتالوني كارلوس بويول بعيداً عن التدريبات الجماعية، حيث خاض مرانا منفرداً لمواصلة التعافي من إصابته، ويرفع برشلونه شعار لا بديل عن الفوز اليوم لمواصلة سباق المنافسة على اللقب.

ويبدو أن إدارة برشلونة تبذل كل جهدها لضمان بقاء نجمها الأول الساحر ميسي لأطول فترة ممكنة داخل جدران الفريق الكتالوني، حيث عرضت على اللاعب تمديد عقده لعام إضافي حتى 2019، ونشرت صحيفة «سبورت» الإسبانية تقريراً عن محاولات ومساعي برشلونة في تمديد عقد ميسي، مشيرة إلى أن إدارة النادي عرضت عقداً جديداً يمتد إلى عام إضافي مع زيادة المقابل المادي وتعديل في بنود التعاقد الجاري.

وأفاد التقرير أن الطرفين متفقان على البنود، ومن المتوقع أن يتم الاتفاق رسمياً في غضون شهرين، لغلق الأبواب على جميع الأندية التي تسعى لخطف النجم صاحب الـ 26 عاماً. وبحسب ما نشرته الصحيفة، فإن المفاوضات يقودها جوسيب بارتوميو رئيس مجلس إدارة النادي الكتالوني بصفة شخصية، على الرغم من أنه غير مختص بالأمور المادية وكواليس الصفقات في الفريق، والتي يتولاها المدير التنفيذي للفريق أنتوني روسيتش. وأشارت تقارير صحفية انتشرت في الأونة الأخيرة، أن اللاعب غير سعيد مع برشلونة، وأنه لا يمانع في الانتقال إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، الراغب بقوة في ضمه وجعله الصفقة الأغلى في تاريخ الساحرة المستديرة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، قبل أن يؤكد ميسي أنه لن يترك الفريق ويتمنى الاعتزال بين صفوفه، والاستمرار في قيادته للبطولات إن رغبت الجماهير في ذلك على حد قوله.

ويدرك ريال مدريد جيداً أن تعثره اليوم أمام إشبيلية، سيضعف حظوظه في التتويج، وهو سيخوض اللقاء في غياب قائده سيرجيو راموس والمهاجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا بسبب الإيقاف، لكنه يعول على ترسانة النجوم التي تضمها صفوفه في مقدمتها هداف الليجا الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا