• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الكويت طلال الفهد يدعو لانتخابات جديدة 15 مايو

العربي يصعد أزمته مع اتحاد الكرة إلى «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

إيهاب شعبان (الكويت)- أعلن مجلس إدارة النادي العربي تحديه لاتحاد الكرة وللشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد، حيث خرجت تصريحات نارية من مسؤوليه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أول أمس بالنادي، وأكد عبدالرزاق المضف، أمين السر، أن مجلس إدارة ناديه أمهل اتحاد الكرة 72 ساعة تنتهي اليوم للذهاب معاً إلى هيئة المنازعات الرياضية، من أجل حل الخلاف بين العربي واتحاد كرة القدم، أو تصعيد القضية إلى «الفيفا»، كرد على الخطاب الذي تلقاه النادي من الاتحاد قبل عشرة أيام، والذي تضمن المطالبة بسحب الدعوى القضائية، أو تطبيق لوائح النظام الأساسي المعمول به في الاتحادين المحلي والدولي، والتي تنص على فرض عقوبات بحق فريق كرة القدم، قد تصل إلى الإيقاف عن المشاركة في المسابقات المحلية مع تسريح اللاعبين.

وقال المضف: قمنا بإرسال الكثير من الخطابات لاستئناف العقوبات المفروضة علينا، لكن للأسف المسؤولون في اتحاد كرة القدم تجاهلوها بشكل متعمد، الأمر الذي ترتب عليه مقاضاتنا للاتحاد أمام القضاء الكويتي. وأضاف أمين سر العربي: «لجنة الانضباط أصدرت خلال السنوات الثلاث الماضية عقوبات مالية بحق النادي العربي، تفاوتت ما بين 60 و80 ألف دينار كويتي، دون الاستناد إلى نظم أو لوائح واضحة، وأغرب ما في الأمر سرعة المطالبة بسداد المبالغ على الرغم من أننا لسنا خاضعين إليها».

ولفت المضف إلى أن إدارة العربي تعتزم اللجوء إلى المحكمة الدستورية لوجود شبهة دستورية في المادة 28 التي تخير الاتحاد والنادي في اللجوء إلى لجنة المنازعات والمفترض أنها تجبر الطرفين دون تخييرهما، وحذر المضف اتحاد الكرة من تجميد نشاط النادي العربي، إذ سيواجه عندها غضب نصف المجتمع الكويتي، لافتا إلى أن الاتحاد لا يمتلك الصلاحيات التي تخوله تسريح لاعبي النادي، وتختصر صلاحياته في تجميد نشاط الفريق.

وكشف المضف أن لجنة الانضباط خلال 3 سنوات أصدرت عقوبات بلغ إجمالي قيمتها قرابة 80 ألف دينار وتطبيق العقوبات يتم دون الاستناد إلى نصوص قانونية ولا تحمل شرح سبب العقوبة، لافتاً إلى أن لجنة الانضباط اعتادت أن ترسل عقوباتها إلى النادي وتحدد فترة لتسديد قيمة العقوبة وهو ما يعد مخالفة قانونية، فلا يحق للاتحاد أن يجبر النادي العربي على تسديد الغرامات ونرفض الخضوع لهم.

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة بعد أحداث نهائي كأس ولي العهد الذي هدد خلاله العربي بالانسحاب نتيجة سوء التحكيم، وتأخر لاعبوه كثيراً عن استلام ميدالياتهم من ولي العهد الذي كان حاضراً للمباراة، قد قرر منع رئيس النادي جمال الكاظمي، ومدير الكرة خليل البلام، عن حضور المباريات حتى نهاية الموسم، فضلاً عن عقوبات مالية كبيرة على بعض اللاعبين، وإيقاف نجم الفريق حسين الموسوي 8 مباريات.

من ناحية أخرى، وجه مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الكويتي برئاسة الشيخ طلال الفهد، الدعوة إلى الأندية الرياضية لحضور الجمعية العمومية التي ستنعقد يوم 15 مايو المقبل، لإجراء انتخابات الاتحاد الجديدة، التي سيتم فيها اختيار رئيس ونائب و12 عضواً. وأعلن الاتحاد أنه سيتم فتح باب الترشيح للإنتخابات اعتباراً من الثاني من شهر أبريل المقبل وحتى 8 من نفس الشهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا