• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كأس إنجلترا على العشب الصناعي الموسم المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

لندن (رويترز) - أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمس أنه سيسمح باللعب على أرضيات ذات عشب صناعي في جميع الأدوار بكأس الاتحاد الإنجليزي اعتباراً من الموسم المقبل. وتحظر القواعد الحالية اللعب على أرضيات من هذا النوع، التي تعرف بأرضيات الجيل الثالث بعد الدور الأول. وقال أليكس هورن الأمين العام للاتحاد الإنجليزي إن تغيير القواعد تمت بتوصية من مجلس الإدارة، وإن الأرضيات ذات العشب الصناعي

ستعود بالفائدة على «فئات الناشئين في مجتمع كرة القدم». وأضاف: «إنها مفيدة جداً وقادرة على تحمل اللعب لأكثر من 50 ساعة في الأسبوع مقارنة مع الأرضيات ذات العشب الطبيعي، التي ربما لا تتحمل سوى خمس ساعات من اللعب كل أسبوع». وتابع: «قيمة الأرضيات ذات العشب الصناعي ظهرت بوضوح خلال فترات الطقس السيئ مؤخراً، حيث نقلت إليها مباريات في فئات الناشئين، للتغلب على جداول المباريات المزدحمة».

ومنعت الملاعب ذات الأرضيات الصناعية في مسابقات المحترفين بإنجلترا في 1995 بعدما استخدمت فرق كوينز بارك رينجرز ولوتون تاون وأولدهام أثليتيك وبريستون نورث إيند ملاعب ذات عشب بلاستيكي في الثمانينيات. وقال الاتحاد الإنجليزي إن نحو 600 ملعب بأرضيات من العشب الصناعي عالية الجودة تستخدم للتدريب وإن خططاً تدرس لإضافة المزيد على المدى البعيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا