• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أميركا تكرر «إنجاز 1995»

«العم سام» إلى «مربع الذهب» عبر بوابة الإكوادور

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

سياتل (أ ف ب)

كررت الولايات المتحدة إنجاز 1995 ببلوغها نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم التي تستضيفها حتى 26 الجاري بفوزها على الإكوادور 2-1 في دور الثمانية، وسجل كلينت ديمبسي (22) وجياسي زارديس (65) للولايات المتحدة، ومايكل أرويو (74) للإكوادور، وتلتقي الولايات المتحدة في نصف النهائي الأرجنتين أو فنزويلا في هيوستن الثلاثاء المقبل.

وكانت الولايات المتحدة قد تصدرت في نسخة 1995 مجموعتها أمام الأرجنتين ثم تخلصت من جارتها المكسيك في ربع النهائي بركلات الترجيح «صفر- صفر» في الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن تخرج في دور الأربعة أمام البرازيل.

وشهدت المباراة طرد الأميركي جرماين جونز والإكوادوري أنطونيو فالنسيا في الدقيقة 52 بسبب الخشونة، ويفتقد الألماني يورجن كلينسمان مدرب الولايات المتحدة، بالتالي جهود جونز في نصف النهائي، فضلاً عن لاعب الوسط أليخاندرو بيدويا والمهاجم بوبي وود بعد أن نال كل منهما إنذاراً ثانياً.

وافتتحت الولايات المتحدة التسجيل في الدقيقة 22 بعد تمريرة عرضية من جونز ارتقى لها ديمبسي وأنهاها في الشباك، ثم عززت تقدمها في الدقيقة 65 عبر زارديس الذي تلقى كرة طويلة من ديمبسي وضعها في الشباك.

ضغطت الإكوادور لإدراك الوضع فقلصت الفارق في الدقيقة 74 إثر تسديدة قوية لارويو في الزاوية اليمنى، ثم حصلت على فرص عدة لكن الوقت لم يسعفها لتسجيل هدف ثان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا