• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«المانشافت» يكتفي بالتعادل مع بولندا

كيكر: بطل العالم بلا هوية في البطولة القارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

محمد حامد (دبي)

اكتفى المنتخب الألماني بالتعادل السلبي مع نظيره البولندي في قمة مباريات المجموعة الثالثة لبطولة أمم أوروبا 2016، وبذلك احتل الألمان صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، وهو رصيد بولندا نفسه إلا أن فارق الأهداف يصب في مصلحة «المانشافت»، في حين يحتل المنتخب الأيرلندي الشمالي المرتبة الثالثة، وفي رصيده 3 نقاط حصل عليها من الفوز على أوكرانيا التي تقبع في المركز الأخير بلا نقاط.

وبعيداً عن تفاصيل المواجهة الألمانية البولندية التي طغت عليها نكهة «البوندسليجا»، في ظل كثرة العناصر التي تنشط في الدوري الألماني من الجانبين، فقد عبرت الصحافة الألمانية عن مخاوفها من مستقبل منتخبها في البطولة، وخاصة على الصعيد الهجومي، حيث أشارت «كيكر» إلى أن المنتخب المتوج بلقب المونديال من المفترض ألا يعاني كثيراً في البطولة القارية، وخاصة في مرحلة المجموعات.

وأضافت «كيكر»: منتخب يواكيم لوف لا يزال في يبحث عن نفسه حتى الآن، وفي الوقت الذي توقع البعض أن يكون الأداء أفضل حالاً بعد الفوز في المباراة الأولى، إلا أن لوف لم يعثر بعد على التشكيلة المثالية، ولا يزال يقوم بتغييرات، ومن الواضح أن المعانات مستمرة على المستوى الهجومي.

وتابع التقرير: «جوتزه وأوزيل وموللر ودراكسلر عناصر رائعة على المستوى الفردي، ولكنهم لم ينجحوا في تقديم أداء هجومي جماعي مقنع حتى الآن، وخاصة جوتزه ودراكسلر، كما أن رأس الحربة الكلاسيكي لا وجود له في هذه التشكيلة، مما دفع لوف إلى الاستعانة بجوتزه في هذا المركز، ثم ماريو جوميز، مع الدفع بأندري شورله، ولكن المشاكل الهجومية لا زلت واضحة رغم كل ذلك، وعلى النقيض من ذلك ظهر الدفاع بصورة رائعة مقارنة مع حالته في المباراة الأولى أمام أوكرانيا، فقد تألق جيروم بواتينج، وعاد ماتس هوميلز ليلعب بدلاً من موستافي.

ونقلت الصحافة الألمانية تصريحات غاضبة من بواتينج الذي انتقد الأداء الهجومي لمنتخب بلاده بصورة علنية، مشيراً إلى أن بطل العالم لن يذهب بعيداً في البطولة في حال استمر بهذا الهجوم الذي يفتقد للفعالية والخطورة، وتابع: لم نكسب أي صراع يجمع بين لاعب ولاعب في المناطق الهجومية، والتحركات الإيجابية أمام مرمى المنافس لم يكن لها وجود حقيقي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا