• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تستهدف الاستحواذ على ربع السوق

«هواوي» تخطط للتفوق على «أبل» و«سامسونج» في مجال الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

ترجمة: حسونة الطيب

تخطط شركة هواوي تكنولوجيز الصينية، للتفوق على سامسونج وأبل في غضون السنوات الخمس المقبلة، لتصبح أكبر شركة لصناعة الهواتف الذكية في العالم، بحصة تصل إلى 25%. وبجانب أريكسون السويدية، تعتبر هواوي، من بين أكبر موردي معدات الاتصال في العالم. وتمكنت الشركة الصينية التي تتخذ من مدينة شينزين مقراً لها، من تحقيق نمو سريع في صناعة الهواتف المحمولة خلال السنوات القليلة الماضية.

ويقول ريتشارد يو، مدير قسم الأجهزة الإلكترونية في الشركة: «نطمح لأن نكون الأول في العالم، مع إدراكنا التام بطول المشوار، لكننا نملك الصبر لتحقيق ذلك».

وتعمل هواوي على تضييق الفجوة بينها وأبل وسامسونج في سوق الهواتف الذكية العالمية، التي تعاني من بطء في نموها في الوقت الراهن. وارتفع حجم مبيعات هواوي من الهواتف الذكية خلال الربع الأول بنسبة كبيرة قدرها 59%، بالمقارنة مع السنة الماضية، بينما لم يطرأ تغيير كبير على مبيعات سامسونج مع انخفاض مبيعات أبل بنحو 14%. كما ارتفعت حصة الشركة السوقية خلال ذلك الربع، بنحو 8,3%، لتحل خلف سامسونج عند 23% وأبل 15%.

وفي الوقت الذي تعمل فيه هواوي على رفع حصتها السوقية، تركز أيضاً على إنتاج السلع عالية الجودة، مثل النسخة الأخيرة من هاتف بي9، الذي تم تزويد كاميرته بعدستين من صناعة الشركة الألمانية ليكا كاميرا.

ويؤكد ريتشارد يو، أن نمو الشركة يعتمد على المنتجات عالية الجودة التي تعول الشركة عليها في مساعدتها على ريادة الشركات الأخرى. وتبذل الشركة جهوداً كبيرة في مجال التقنيات الجديدة مثل الحقيقة الافتراضية. وانطلاقاً من شراكتها مع جوجل، التي تعمل على توفير منصة برنامج الحقيقة الافتراضية، تخطط هواوي لإطلاق هاتف محمول جديد يعمل بهذا البرنامج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا