• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اتخذت من الطباعة ثلاثية الأبعاد مصنعاً للمستقبل

ايرباص تدشن موجة جديدة من الابتكار في عالم الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

مصطفى عبد العظيم (هامبورج)

تخطط شركة ايرباص الأوربية لرسم مستقبل جديد لصناعة الطائرات التجارية مع تدشين موجة من الابتكار في الصناعة والانتقال من عمليات التصنيع التقليدية إلى استخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في تصميم وإنتاج وتصنيع الطائرات، وفقاً لمسؤولين في الشركة التي تعيش مرحلة جديدة من التحول الرقمي.

وكشف رؤساء تنفيذيون في الشركة خلال فاعليات «أيام الابتكار في ايرباص»، التي نظمتها الشركة مؤخرا في مصنعها بمدينة هامبورج الالمانية عن أحدث ابتكارات ايرباص في الطيران التجاري والمبادرات تعتزم تنفيذها خلال السنوات المقبلة.

وأكد فابريس بروجيه، الرئيس التنفيذي لشركة ايرباص، أن الشركة تعمل ومنذ سنوات على تعزيز آليات ومبادرات الابتكار والتحول الرقمي في مختلف مراحل عملياتها بدء من التصميم وحتى عمليات التصنيع وتوفير حلول ناجعة لقطاع الطيران.

وأضاف في كلمة ألقاها خلال «أيام الابتكار» أن الشركة تراجع كامل عمليات دورة تصنيع الطائرات بهدف تحسين الأداء البيئي للطائرات وتوفير قيمة مضافة للعملاء من شركات الطيران وخدمة قطاع النقل الجوي عموما، وهذا يشمل أيضاً سلسلة التوريد التي تتعامل معها الشركة، وصولاً إلى تحقيق مستقبل مستدام وتقليل البصمة البيئية.

وقال: مع وجود طلبيات تصل إلى أكثر من 16500 طائرة، فإن ايرباص تسارع جهودها اليوم لتحقيق هذه الغاية من خلال تجارب عديدة وابتكارات متنوعة، بعضها دخل الخدمة، والآخر يتوقع تشغيله خلال السنوات المقبلة لتحسين إنتاجية الشركة وفاعلية أداء الطائرات التي تصنعها لخدمة أكثر من 400 من العملاء من شركات الطيران والأفراد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا