• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حققت المراتب الأولى بالربع الأول

السعودية والصين والهند.. أهم الأسواق المستهدفة من قطاع الضيافة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

تعمل فنادق في أبوظبي العام الحالي على استقطاب زوار الأسواق الخليجية، على رأسها السوق السعودي، إضافة إلى السوقين الهندي والصيني، وهي أبرز الأسواق التي يستهدفها قطاع الضيافة، بحسب مسؤولين في فنادق ومكاتب سفر، توقعوا نمو الطلب من تلك الأسواق للموسم المقبل، نتيجة للحملات الترويجية التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتعاون مع شركائها من فنادق خارج الدولة.

وقال أمين دقاق، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة لمجموعة «روتانا» «منذ بداية العام الحالي يستحوذ السوق الخليجي على النصيب الأكبر من نزلاء فنادق المجموعة بأبوظبي، وعلى رأسها السوق السعودي».

وتوقع أن يستمر السوق الخليجي باعتلاء أعلى قائمة الأسواق في الموسم المقبل وبالصيف أيضا، حيث يعوض ذلك أسواق أوروبية وروسية أخرى التي شهدت بعضها تراجعاً بسبب الأوضاع الاقتصادية.

وأشار دقاق إلى أن سوقي الصين والهند أيضاً يشهدان نمواً ملحوظاً، ومن أهم الأسواق للعام الحالي.

وارتفع عدد النزلاء السعوديين خلال الربع الأول من العام الحالي، بنسبة 6% إلى 61,1 ألف نزيل سعودي، مقارنة مع 57,6 ألف نزيل في الفترة نفسها من العام الماضي، حيث حقق السوق السعودي المرتبة الرابعة ضمن الأسواق الخارجية المصدرة للسياح، وارتفع عدد النزلاء العُمانيين خلال الفترة ذاتها بنسبة 5% إلى 17,1 ألف نزيل، مقارنة مع 16,3 ألف مزيل في الفترة نفسها من العام الماضي، في حين ارتفع النزلاء القطريين بنسبة 10% إلى 7881 ألف نزيل، مقارنة مع 7136 ألف نزيل في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا