• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مخاوف من تأثر «الأبيض» بمواعيد المباريات وغياب الجمهور

اتحاد الكرة يرفض نقل تصفيات «آسيا الأولمبية» من كلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

معتز الشامي (دبي)

رفض اتحاد الكرة ما يتردد، عن سوء أرضية ملعب كلباء الذي يستضيف مجموعة التصفيات المؤهلة لكأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، من 27 إلى 31 مارس الجاري، نافياً وجود أي نية لنقل المباريات إلى دبي، إلا في الظروف القهرية، وهو أمر غير وارد، وفق الأمانة العامة للاتحاد.

وكانت الأيام الأخيرة شهدت تذمر الجهاز الفني للمنتخب، بسبب سوء أرضية الملعب، بالإضافة إلى وجود معوقات أخرى، تحول دون أفضل إعداد للاعبيه، وفق مصدر موثوق بالجهاز الفني، سواء في غياب عناصر عدة، بسبب انتظامهم مع الأندية، وبالتالي غيابهم عن وديتي عُمان والعراق قبل انطلاق التصفيات، أو التخوف من الغياب الجماهيري عن دعم «الأبيض»، لاختيار موعد المباريات التي تقام في الساعة الخامسة مساءً، فضلاً عن تواضع أرضية الملعب، وهو ما نفاه اتحاد الكرة الذي أكد أنها معتمدة من الاتحاد الآسيوي، ويتم أداء مباريات دوري الخليج العربي عليها.

ويستعد «الأبيض الأولمبي» لخوض غمار التصفيات، بعدما انتظم 8 لاعبين في مدينة الفجيرة مساء أمس الأول، حيث يلتقي منتخبنا مع اليمن وطاجكستان وسريلانكا، ويتأهل أول المجموعة إلى النهائيات الآسيوية التي تقام في قطر خلال يناير المقبل، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات أصحاب المركز الثاني في المجموعات العشر التي تقام خلال الأسبوع نفسه في مختلف دول «القارة الصفراء»، بينما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة، في قطر إلى أولمبياد البرازيل 2016، ويدخل صاحب الترتيب الرابع مباراة فاصلة أمام رابع أمم أفريقيا.

وعلى الجانب الآخر، علمت «الاتحاد»، أن هناك بعض العوامل، التي تؤرق الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة الدكتور عبد الله مسفر، أبرزها، الغيابات في صفوف الفريق بداعي الإصابات، وغياب بعض اللاعبين للمشاركة مع أنديتهم في البطولة الآسيوية، حيث طلب الأهلي والعين لاعبيهما للجولة الحالية من البطولة القارية، بينما شهدت الساعات القليلة الماضية تحرك النصر طالباً لاعبيه للمشاركة مع «العميد» في بطولة الأندية الخليجية، وهم القوام الرئيسي للمنتخب، خاصة فهد حديد المتوقع أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية لعبد الله مسفر.

وعلمت «الاتحاد» أن الاتصالات التي جرت أمس، أسفرت عن تقديم إدارة النصر، مصلحة المنتخب وبالتالي أبقت على لاعبيها في المنتخب، حتى يستفيد منهم الجهاز الفني في الإعداد لمشوار التصفيات، وهو الموقف الذي أشادت به لجنة المنتخبات، كما أن هذا التصرف أثلج صدر مسفر الذي كان يخشى تعرض أي لاعب للإصابة في البطولة الخليجية مع «العميد»، كما أن غياب اللاعبين عن وديتي عُمان والعراق لن يصب في المصلحة العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا