• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتاح مبهر لبطولة العالم لكرة الطاولة بدبي

المصنفون الأوائل يضربون بقوة في الجولة الافتتاحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

معتصم عبد الله (دبي)

وسط أجواء احتفالية رائعة، افتتحت مساء أمس بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر في دبي، فعاليات بطولة كأس العالم لكرة الطاولة دبي 2015، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها الاتحاد الدولي للعبة، ويستضيفها اتحاد الطاولة، وتستمر حتى الأحد المقبل بمشاركة 24 منتخباً من أبطال القارات والدول الأعلى تصنيفاً على مستوى العالم.

وشهد حفل الافتتاح حضوراً رفيعا تقدمه إبراهيم عبدالمك الامين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومحمد الكمالي الامين العام للجنة الأولمبية الوطنية ومطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، والمهندس داوود الهاجري رئيس اتحاد كرة الطاولة رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، اللواء اسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد السلة، يوسف الملا رئيس اتحاد كرة الطائرة، أسامة الشعفار رئيس اتحاد الدراجات، القطري خليل المهندي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد كرة القدم، عبد الله ابراهيم رئيس جمعية الاعلام الرياضي، بجانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المحلي للعبة ممثلين في ابراهيم العسم نائب رئيس الاتحاد، وفتحية العبيدلي عضو المجلس، وحسن الزرعوني الأمين العام ومدير البطولة.

وبدأت فقرات حفل الافتتاح الذي استمر لنحو 15 دقيقة بعزف السلام الوطني، أعقبه تقديم عرض مبهر باستخدام الإضاءة الحديثة والليزر، بجانب استعراض المنتخبات المشاركة في البطولة، وحملت فقرات الاحتفال العديد من كلمات الترحيب بضيوف البطولة، بجانب التعريف بمظاهر التطور العمراني الكبير للإمارات ودبي من خلال استعراض ابرز معالم الإمارة.

وكانت منافسات البطولة قد انطلقت في العاشرة صباح أمس بإقامة 16 مباراة في منافسات الرجال والسيدات ضمن الجولتين الأولى والثانية في المجموعات الأربع لكل منافسة، وخلت جميع نتائج اليوم الأول من المفاجآت بعد أن أكدت منتخبات صدارة التصنيف العالمي للعبة التي وضعت على رأس المجموعات قبل اجراء مراسم القرعة، احقيتها في التصنيف من خلال تفوقها الواضح في مباريات الجولة الأولى، وحققت منتخبات الصين، المانيا، اليابان، كوريا الجنوبية انتصارات سهلة في منافسات الرجال، وعلى ذات المنوال جاءت نتائج منتخبات صدارة السيدات ممثلة في الصين، اليابان، سنغافورة، وهونج كونج.

وخسر منتخبنا للسيدات الذي مثله الثلاثي مجد البلوشي، نورة المازمي، وشما المزروعي مباراته الأولى في البطولة أمام نظيره السنغافوري 0- 3 في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، في المقابل حقق المنتخب الصيني الفوز على البرازيل 3- 0 ضمن المجموعة الأولى، وتغلب المنتخب الياباني على نظيره الكندي بالنتيجة ذاتها ضمن المجموعة الثانية، وخسر المنتخب المصري أمام هونج كونج 0- 3. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا