• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لمسة وفاء إماراتية

اتحاد الكتاب يؤبّن الراحل محمد رجب السامرائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

ساسي جبيل (أبوظبي)

اجتمعت ثلة من المثقفين والكتاب مساء الأول من أمس، في مقر اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في معسكر آل نهيان بأبوظبي، لاستذكار سيرة الإعلامي والباحث الراحل محمد رجب السامرائي، بحضور عدد من زملائه وأصدقائه وعائلته.

وشكر سالم أبو جمهور في كلمة باسم اتحاد الكتاب الدور الذي اضطلع به الراحل خلال 15 عاماً قضاها في الدولة، وما قدمه من إنتاج فكري تتجلى في البحوث والمؤلفات التي أضافت الكثير في الأدب والإعلام.

بدوره عبر عدنان سلام رئيس قسم الإعلام بنادي تراث الإمارات عن مشاعر زملاء الفقيد الذين زاملوه في النادي لسنوات طويلة قدم خلالها عصارة جهوده، وعرف بتميزه الأخلاقي الذي جعل الجميع يأسفون اليوم لفقده، وأكد سلام أن هذه المناسبة ليست تأبيناً لراحل خطفه الموت بقدر ما هي احتفاء بمسيرة مبدع شق طريقه الصعب بين رجال الثقافة والإعلام وخدم مهنته بإخلاص.

وأشاد خالد ملكاوي بزميله الذي رافقه في عمله لأكثر من عقد من الزمن كان خلالها المثقف الودود الذي لم يتردد يوماً في مهمة أو يتخلف عن واجب، وهو اللغوي المنافح عن اللغة العربية.

وتحدث سنان الألوسي نيابة عن عائلته الصغرى مؤكداً أنه كان قدوة للجميع بما يمتلكه من إنسانية وما يتمتع به من أريحية مع كل المحيطين به، كما أنه كان دائماً مثالا للرجل المثابر الصبور الذي لم ينهكه المرض الا ليبدع أكثر ويقدم عصارة جهده في حقول الإبداع والبحث، وهو الذي أحب الإمارات بكل صدق وعمق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا