• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الفيفا» يهتم بمشاركة «الأبيض»

منتخب السيدات يكسب لبنان بثلاثية في «ودية» قبرص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

فاز منتخبنا الوطني الأول للسيدات لكرة القدم مساء أمس الأول، على شقيقه اللبناني بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما، ضمن ختام منافسات مرحلة المجموعات في بطولة قبرص الودية الدولية، وأحرز الأهداف، نوف صالح، وشهد جاسم، وصالحة راشد، ويعد الفوز الأول لمنتخبنا عقب الخسارة من لاتفيا بهدفين واليونان بسبعة أهداف، ويلعب «الأبيض» ضد أذربيجان مساء غد على المركز الخامس، بينما يلعب اليونان و قبرص مستضيف البطولة على المركز الأول، ولاتفيا ومالطا على الثالث، ويتنافس البحرين ولبنان على السابع.

واستفاد «أبيض السيدات» بشكل كبير من البطولة الودية التي مثلت له أول تجربة دولية، بعد أكثر من 18 شهراً من غياب المنتخب عن المواجهات الرسمية، حيث يسعى المنتخب لدخول تصنيف الاتحاد الدولي، وهو الأمر الذي تؤمنه له الدورة الدولية الودية، بغية المشاركة في استحقاقاته المقبلة.

ورغم أول خسارتين، إلا أن «الأبيض» ظهر بصورة طيبة وكسب الاحتكاك مع مدارس أوروبية قوية ومتطورة، خاصة المنتخب اليوناني الذي كسب لاتفيا برباعية وفاز على لبنان بـ 14 هدفاً.

من جانبها، أكدت مريم برتاوي لاعبة منتخبنا الوطني استفادتهن كثيراً من المباريات الثلاث في دولية قبرص، خاصة مواجهة لبنان التي حقق فيها المنتخب فوزا معنويا على شقيقه اللبناني.

وأضافت: ظهرنا بشكل طيب ضد لبنان، وسيطرنا على مجريات اللعب، واستفدنا من أخطائنا في أول مباراتين ضد لاتفيا واليونان، وظهرنا بأسلوب أكثر انسجاماً وتفاهما بين اللاعبات، خاصة أمام المرمى، حيث استثمرنا الفرص التي لاحت لنا، وكان بالإمكان الخروج بأكبر عدد من الأهداف لو ترجمنا جميع الفرص.

بدورها، أبدت نورة المزروعي قائدة و حارسة مرمى المنتخب سعادتها بالمستوى التي ظهرن عليه زميلاتها، وأشادت بالتطور الذي صاحب أسلوب اللعبة .

على صعيد متصل، تمنت صفحة كأس العالم للسيدات 2015 على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» التوفيق لمنتخب السيدات في بطولة قبرص الودية وتحقيق أقصى استفادة منها، وكان الموقع الرسمي للاتحاد الدولي أولى اهتماماً كبيراً بمنتخبنا الوطني للسيدات طوال الفترة الماضية، ونشر تقريراً مفصلاً عن مشاركة المنتخب في البطولة، ويأتي هذا الاهتمام من «الفيفا»، بعد أن ثمن نجاحات لجنة كرة القدم للسيدات مؤخراً .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا