• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

الذهب يواصل الصعود

أسعار النفط ترتفع للمرة الأولى في 7 أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

عواصم (وكالات)

ارتفعت أسعار النفط الخام أمس الجمعة للمرة الأولى في سبعة أيام، مع التقاط الأسواق أنفاسها، بعد المخاوف التي ثارت بشأن تأثير الخروج المحتمل لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة إلى 48,45 دولار للبرميل بحلول الساعة17 بتوقيت الإمارات بعد هبوطه 3.6 بالمئة في الجلسة السابقة. وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 37 سنتاً، أو 0.8 بالمئة إلى 46.58 دولار للبرميل.

وكانت عقود الخام خسرت 3.8 بالمئة في الجلسة السابقة، وانخفضت الأسعار نحو خمسة بالمئة منذ بداية الأسبوع. وارتفع الجنيه الإسترليني من أدنى مستوى له في شهرين، بعد تعليق حملة الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي المقرر إجراؤه الأسبوع المقبل عقب مقتل عضوة البرلمان البريطاني جو كوكس، والتي كانت من أبرز مؤيدي بقاء بريطانيا في الاتحاد.

وحققت السلع الأولية مكاسب بشكل عام في حين ارتفعت مؤشرات الأسهم القياسية ومن بينها مؤشر نيكي الياباني.

إلى ذلك، ارتفع الذهب أمس بدعم من تراجع الدولار ليحقق ثالث مكاسبه الأسبوعية، بعدما تحدث مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بنبرة حذرة عن أسعار الفائدة، وفي ظل حالة الغموض التي تسبق استفتاء بريطانيا على عضويتها في الاتحاد الأوروبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا