• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

«برينس بيشوب» و«أفريكان ستوري» مرشحان للكأس الأغلى

16 خيلاً تشارك في قرعة كأس دبي العالمي للخيول اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

رضا سليم ومحمد حسن (دبي)- تشهد قاعة «إيماكس جاليري» بفندق ميدان عصر اليوم سحب قرعة كأس دبي العالمي للخيول في نسخته التاسعة عشرة، لتحديد بوابات الانطلاقة في الشوط التاسع الرئيسي، الأغلى بالسباق، البالغة قيمة جائزته 10 ملايين دولار.

ويشارك في الشوط،الذي تختتم به أمسية السبت المقبل، 16 خيلاً من مختلف أنحاء العالم،

وأعلنت اللجنة المنظمة تحديد بوابات بقية الأشواط الثمانية، التي جرت بهيئة الإمارات لسباق الخيل كما هو متبع سنوياً طبقا للنظام الإلكتروني. وتحدد قرعة اليوم بوابات الانطلاقة لكل جواد، وعلى ضوئها يمكن الحديث عن حظوظ المشاركين. وتعد البوابات المتوسطة الأفضل لأنها تعزز حظوظ الخيل في الوصول إلى السياج الداخلي في أقل مسافة، واتخاذ موقع جيد للمناورة، ما يساهم في تحقيق الفوز، وتجرى مراسم القرعة بتقنيات مبتكرة.

ويتم تنظيم قرعة الشوط الرئيسي ، التي يحضرها عدد كبير من الشخصيات الرياضية والملاك والمدربين، والفرسان وعشاق الخيول في العالم، بطريقة مبتكرة تشمل أسماء الخيول المشاركة.

ويتم سحب الاسم بطريقة عشوائية، قبل الكشف عن هوية الحصان، ومن ثم يقوم ممثل الحصان ليختار أحد المجسمات التي ترمز إلى الخانة، التي سينطلق منها، وتعتبر هذه الطريقة عادلة يرضي الجميع بحكمها حتى لو كانت خانة الانطلاق سيئة وبعيدة، ويشارك المدربون والملاك في القرعة طبقاً لما هو متبع.

وتعتبر مراسم القرعة الإعلان الرسمي عن انطلاقة النسخة التاسعة عشرة لكأس دبي العالمي، حيث يترقب مجتمع وصناعة الخيل العالمية البطل الجديد الذي سيصعد إلى منصات التتويج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً