• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جيريتس يحدد أولويات المرحلة المقبلة

جمعة عبد الله يدخل دائرة اهتمام الجزيرة للقاء النصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

عاد الجزيرة إلى التدريبات أمس الأول، بعد الراحة القصيرة التي حصل عليها اللاعبون، عقب مباراة الأهلي، في الجولة الـ 19 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وسط معنويات الفريق عالية، وبدأ التدريب بمحاضرة نظرية ألقاها البلجيكي إريك جيريتس عن مكتسبات اللقاء الماضي، وأهمية الحفاظ عليها، خصوصاً في الجانب الدفاعي الذي لم يستقبل أهدافاً، رغم أنه لعب أمام منافس زاخر بالنجوم والمهاجمين.

وتحدث جيريتس مع اللاعبين عن أولويات المرحلة المقبلة، وعلى رأسها اللعب، من أجل النقاط في كل مباراة من المباريات المقبلة، واعتبار كل واحدة منها كأنها نهائي كؤوس، مع عدم الاهتمام بنتائج الآخرين، لأن المهمة الأولى تكمن في حصد النقاط، وتقديم المستوى المقنع والجيد. وتوجه جيريتس بالشكر إلى اللاعبين على الجهد الكبير الذي بذلوه، مطالباً إياهم بالمزيد في المستقبل.

وتغيب عن المران لاعبو المنتخب الوطني الأولمبي سلطان المنذري، وسيف خلفان، وأحمد ربيع، وسطان السويدي، وخلفان مبارك فيما توزع التدريب على فقرتين، الأولى للإحماء ورفع معدل اللياقة البدنية، والثانية، تقسيمة جاءت حماسية، تألق فيها لانزيني وجوسيلي داسيلفا، وركزت على اللعب الجماعي، والضغط على المنافس من المناطق المتقدمة، والتصرف السريع والسليم بالكرة في المساحات الضيقة، والتحرك كتلة واحدة في المقدمة وفي الخلف أيضاً.

وظهر جمعة عبد الله بمستوى مطمئن عاد به إلى دائرة اهتمام جيريتس ليكون أحد الحلول المهمة، لتعويض غياب بشير سعيد الذي حصل على البطاقة الحمراء في لقاء الأهلي، ويغيب عن لقاء النصر.

وبعيداً عن استعدادات الفريق في المستطيل الأخضر، يحرص البلجيكي إيريك جيريتس على متابعة مباريات النصر الأخيرة، للتعرف على نقاط القوة والضعف فيه، خصوصاً مسألة التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم في ثلاث لمسات فقط تنتهي عند إبراهيما توريه الذي يتقن اللمسة الأخيرة.

ومن ناحية أخرى، واصل علي مبخوت نجم «فخر أبوظبي» اقتحام لعبة الأرقام بتسجيل رقم جديد، بمشاركته في 100 مباراة بدوري الخليج العربي أمام الأهلي في الجولة الماضية، كما أنه بلغ 39 هدفاً في «المحترفين»، وفي حال إحراز هدف في الجولات المقبلة يكون أول لاعب مواطن يصل إلى 40 هدفاً في البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا