• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«البرلمان» رفض تصرف مهاجم الجزيرة والجنيبي يدافع عن اللاعب

«الانضباط» لن تعاقب فوزينيتش.. والتقرير لم يذكر الواقعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

معتز الشامي (دبي)

أبدى «البرلمان الأسبوعي» للتحكيم، رفضه لتصرف فوزينيتش مهاجم الجزيرة، واحتجاجه المبالغ فيه والخارج عن إطار الروح الرياضية على الحكم الدولي عمار الجنيبي الذي أدار مباراة الجزيرة والأهلي الجولة الأخيرة من الدوري، ورصد البرلمان واقعة انفعال فوزينيتش مهاجم الجزيرة، ووصف تصرف اللاعب بسوء السلوك، بحسب محمد عمر رئيس اللجنة.

وعقد البرلمان التحكيمي، مساء أمس الأول بمقر الاتحاد، ولم يحضره الجنيبي، حيث تم الاتفاق خلاله على أن تلك الواقعة تندرج تحت «سوء السلوك» من اللاعب، وكان يستوجب طرده أو على أقل تقدير منحه بطاقة صفراء، بحسب المصادر الرسمية للجنة، وكان السنغافوري شمسول المدير الفني للجنة أجرى اتصالاً هاتفياً، بالحكم عقب نهاية المباراة، مبدياً عتابه على عدم إشهاره البطاقة الصفراء أو الحمراء، للتعامل مع اللاعب الذي تجاوز حدوده في الاعتراض على قرار تحكيمي وفق رأي المدير الفني.

وكانت الدقيقة 30 في مباراة الأهلي والجزيرة شهدت، واقعة اعتراض شديدة من فوزينيتش ضد عمار الجنيبي، وأن تقرير الحكم الذي تم رفعه إلى الجنة الفنية بدوري المحترفين، لم يتضمن على أي شيء يتعلق بالواقعة نفسها، ما يعني أن اللاعب لن يتعرض لعقوبة من لجنة الانضباط بحسب ما هو معمول به.

ومن جانبه نفى الحكم عمار الجنيبي في تصريح خاص لـ«الاتحاد»، أن يكون انفعال اللاعب فوزينيتش خارج الحدود المسموح بها، مشيراً إلى أنه في أرض الملعب، اعتبر أن اعتراض اللاعب انفعال لحظي تدخل زميله علي خصيف في وقت مناسب للحد منه، فيما لجأ هو إلى امتصاص غضب اللاعب، وعدم مبادلة الانفعال اللحظي بانفعال آخر، يثير اعتراضات أخرى فيما بعد.

وقال «هذه الأمور تحدث في بعض الأحيان، من الوارد أن يتعصب لاعب أو إداري، خصوصاً في حالة أن يكون الفريق منافساً على لقب ما، وفي بعض المرات، يحتد لاعب أو غيره، لكن في الملعب قدرت أن تصرف فوزينيتش، واعتراضه لم يكن يستدعي بطاقة، لأنني رأيت الأمر تحت السيطرة، وكان هناك تقبل للقرار خصوصاً بعد تدخل خصيف، كما أنني في الملعب لم ألحظ ما رآه الناس على الشاشات، بأن اللاعب كان قريباً من الاشتباك معي كما ردد البعض، وقد تكون الشاشة هي السبب في تضخيم الموقف، لأنها ركزت عدساتها بوضعية «الزوم» في هذا المشهد، أظهرت اللاعب وكأنه سوف يشتبك معي، وهو ما لم يحدث». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا