• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

خلال جولة شاعر المليون في المنامة

حضور مميز للشعر السعودي وتطوّر ملحوظ في الشعر البحريني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - بثّت قناتا «أبوظبي- الإمارات» و«بينونة» ثاني الحلقات الست المسجلة من الموسم السادس للبرنامج الشعري المعروف «شاعر المليون»، والتي عرضت لبعض المقابلات التي أجرتها لجنة تحكيم البرنامج في المحطة الثانية بالعاصمة البحرينية المنامة نوفمبر الماضي بمشاركة واسعة من الشعراء وخاصة من البحرين والسعودية.

وكشفت الحلقة الثانية المسجلة «الأربعاء الماضي» عن إبداعات شعرية مميزة كما هي العادة بالنسبة للشعراء السعوديين، فضلا ً عن تطوّر ملحوظ في إبداعات شعراء البحرين وفقا ً لما أكدته لجنة التحكيم المكوّنة من سلطان العميمي والدكتور غسان الحسن و حمد السعيد، والذين أثنوا على شعراء البحرين وتميّزهم. وتمكنت الشاعرة البحرينية نادية الملاح من التأهل للمرحلة التالية بعد أن حصلت على إجازة لجنة التحكيم، وهي التي سبق وأن شاركت في مسابقة أمير الشعراء لشعر العربية الفصحى في الموسم الرابع، حيث وصلت لمرحلة الـ 20 وشاركت في النهائيات.

وتتواصل الحلقات الست المُسجّلة لغاية يوم الأربعاء الموافق 5 فبراير 2014 حيث تعرض الحلقات الأخيرة لاختبارات قائمة الـ 100 شاعر (وقائمة العبور من 15 شاعراً) الذين يمثلون نخبة الآلاف من الشعراء المشاركين في التصفيات الأولية، فيما تعرض الحلقة القادمة (الثالثة) بتاريخ الأربعاء 15 يناير لجولة لجنة التحكيم في الكويت.

وينطلق البث المباشر للبرنامج بمشاركة الشعراء الـ 48 المتأهلين مساء الأربعاء12 فبراير المقبل من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وذلك لمدة 15 أسبوعاً، عبر قناة أبوظبي- الإمارات وقناة بينونة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا