• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

600 مليون دولار مكاسب صندوق «جلف إكويتي بارتنرز»

«جلف كابيتال» تستكمل عملية اكتتاب «جلف مارين سيرفيسيز» في بورصة لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - استكملت شركة «جلف كابيتال» العاملة في مجال إدارة الأصول البديلة بمنطقة الشرق الأوسط، في 14 مارس الحالي، عملية الاكتتاب العام لشركة «جلف مارين سيرفيسيز» (GMS)، التابعة لمحفظتها الاستثمارية، في بورصة لندن، بحسب الدكتور كريم الصلح الرئيس التنفيذي لـ «جلف كابيتال».

وقال الصلح خلال مؤتمر صحفي في أبوظبي أمس، إن أسهم الشركة قدرت بـ 472 مليون جنيه استرليني (783 مليون دولار) في حين كان سعر الطرح 135 بنساً. وبلغ إجمالي المبلغ الذي جمع من عملية الاكتتاب العام 179 مليون جنيه استرليني (296 مليون دولار)، بعد استعمال خيار زيادة التخصيص.

وأوضح الصلح أن 68% من المستثمرين في الاكتتاب العام كانوا من المملكة المتحدة و25% من الشرق الأوسط في حين كان بقية المستثمرين من الولايات المتحدة وبقية أنحاء العالم.

يُذكر أن «جي إم إس» هي المشغل الرائد لمركبات الدعم المدفوعة ذاتياً والمرفوعة ذاتياً في منطقة الشرق الأوسط وفي بحر الشمال الجنوبي في أوروبا حيث لدى الشركة عملاء في قطاع النفط والغاز البحري وقطاع تركيب التُربينات الهوائية.

وخفضت «جلف كابيتال»، من خلال صندوقها «جلف إكويتي بارتنرز)، حصتها في الشركة من 80% إلى 49.7% بعد استعمال خيار زيادة التوزيع.

وعقب عملية الاكتتاب العام وعملية سابقة لتوزيع الأرباح تمت قبل ذلك في مارس 2013، يكون صندوق جلف «إكويتي بارتنرز II» التابع لـ «جلف كابيتال»، قد حقّق إجمالي مكاسب تتعدى 600 مليون دولار، تشمل حصة الصندوق المتبقية في «جي إم إس» (مقدرة بسعر الاكتتاب العام). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا