• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

التطوع قيمة إنسانية تنمي المجتمع

أحمد الهاشمي: العمل الخيري.. أسلوب حياة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

يمثل العمل الخيري قيمة إنسانية كبرى تتمثل في العطاء بكل أشكاله لأحمد عبد الله أحمد الهاشمي، فهو متطوع في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذ 2003، وعضو لجنة بت الطلبات، وعضو لجنة الأزمات والطوارئ بالمؤسسة نفسها، ويرى أن التطوع سلوك حضاري حي لا يمكنه النمو سوى في المجتمعات التي تنعم بمستويات متقدمة من الثقافة والوعي والمسؤولية.

وأشار إلى أنه يلعب دوراً مهماً وإيجابياً في تطوير المجتمعات وتنميتها، إلى جانب تحقيق السعادة للمتطوع نفسه، كما أن المؤسسات التطوعية الخيرية تتيح للأفراد فرصة المساهمة في عمليات البناء الاجتماعي والاقتصادي اللازمة، وتساعد على تنمية الإحساس بالمسؤولية لدى المشاركين، وتشعرهم بقدرتهم على العطاء وتقديم الخبرة والنصيحة في المجال الذي يتميزون فيه.

والهاشمي حاصل على البكالوريوس في الآداب من جامعة بيروت مدير مدرسة سيف الدولة للتعليم الأساسي (ح 2) «منطقة الفجيرة التعليمية»، ومدرب معتمد من جامعة واكسون.. وأوضح أنه بدأ حياته العملية بعد التخرج من الثانوية بوظيفة مراقب جوي تحت التدريب في مطار الفجيرة الدولي، ثم توجه للعمل في وزارة الداخلية والتحق بعدها مباشرة بوزارة التربية والتعليم في مهنة معلم وتدرج خلالها من وظيفة معلم إلى مساعد مدير والآن مدير مدرسة.

أما عن حياته التطوعية. فيقول: بدأت تجربتي في التطوع لمساندة العاملين في فرع الهلال الأحمر بإنجاز الأعمال الإدارية داخل المكتب، انتقلت بعدها للعمل الميداني باستقبال المستفيدين من خدمات الهلال الأحمر والمشاركة في توزيع المساعدات على الفئات المستحقة، ضمن فعاليات الفرع من توزيع المير الرمضاني وزكاة الفطر والخيم الرمضانية والأضاحي.

إعصار جونو ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا