السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرياضيون الروس لن يشاركوا في ألعاب القوى خلال الألعاب الأولمبية

الرياضيون الروس لن يشاركوا في ألعاب القوى خلال الألعاب الأولمبية
17 يونيو 2016 20:05
أبقى الاتحاد الدولي لألعاب القوى عقوبة الإيقاف على الرياضيين الروس وحرمهم من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو في البرازيل من 5 الى 21 أغسطس المقبل.
 
وقال الأمين العام للاتحاد الروسي للعبة ميخائيل بوتوف لوكالة الأنباء الروسية "تاس" الروسية "بإمكاني تأكيد ذلك، الاتحاد الدولي أبقى عقوبة الإيقاف"، رافضا تعليقات أخرى في وقت اجتمع فيه مجلس الاتحاد الدولي في جنيف لاتخاذ قرار رفع العقوبة من عدمها بحق الرياضيين الروس المتهمين بالاستفادة من نظام تنشط منظم.
 
من جانبه، أكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن بلاده "سترد" على القرار الذي كان "متوقعا" من الاتحاد الدولي لألعاب القوى وهو ما سيكلفهم الحرمان من المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في ريو .

وقال موتكو للوكالة الروسية "قرار إيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى كان متوقعا. سنرد على ذلك".

ولم يعط بوتوف ولا موتكو أي توضيحات بخصوص الإجراءات المتعلقة بهذا القرار خصوصا المدة، في وقت تنطلق فيه الألعاب الأولمبية في 5 أغسطس.

وسبق للبطلة الأولمبية مرتين يلينا ايسينباييفا، التي تمني النفس بإنهاء مسيرتها الرياضية بأفضل طريقة ممكنة في ريو، أن أعلنت أنها ستتقدم بشكوى دون أن تحدد أمام أي مؤسسة، في حال حرمت من المشاركة في الأولمبياد.

وأوقف الاتحاد الروسي في نوفمبر الماضي عقب تقرير للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والذي اتهم روسيا بتنظيم نظام للتنشط استفاد منه العديد من الرياضيين الروس.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفى، اليوم الجمعة، هذه الاتهامات مؤكدا أن روسيا لم تكن تتوفر على برنامج "تنشط منظم من الدولة".

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©