• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

35 جهة إماراتية تشارك في معرض هانوفر الدولي

«الاقتصاد»: الإمارات ثالث أكبر مركز لإعادة التصدير عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي) - حلت دولة الإمارات العربية المتحدة كثالث أكبر مركز عالمي لإعادة التصدير، فيما يتوقع أن يشهد التبادل التجاري مع العالم دفعة قوية خلال العام الحالي مع بدء سريان اتفاقية تسهيل التجارة الموقعة في إطار منظمة التجارة العالمية، بحسب جمعة الكيت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية.

وقال الكيت إن التجارة العالمية ستشهد دعما قويا العام الحالي، مع بدء سريان اتفاقية تسهيل التجارة، والتي ستضيف إلى التبادل التجاري العالمي نحو تريليون دولار جديدة خلال 2014.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس بنادي أبوظبي للإعلام الاقتصادي للإعلان عن مشاركة الدولة في معرض هانوفر الدولي، بألمانيا، الشهر المقبل.

وقال الكيت ردا على سؤال لـ«الاتحاد» إن اتفاقية تسهيل التجارة الدولية تنص على تبسيط الإجراءات الخاصة بالاستيراد والتصدير، وتوحيدها بما يؤدي إلى تيسير الإجراءات الجمركية وإجراءات العبور، ما سيؤدي إلى تيسير التبادل التجاري ويسهل نفاذ السلع إلى أسواق الدول الموقعة على الاتفاقية.

وتوقع أن يسهم ذلك في زيادة الصادرات الصناعية والمنتجات الوطنية الإماراتية إلى الأسواق الخارجية.

وحول المفاوضات التجارية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بتسهيل دخول المنتجات البتروكيميائية الخليجية إلى السوق الأوروبية، أوضح الكيت أنه «لا جديد في هذا الموضوع»، لكنه أكد أن الملف التجاري الأوروبي الخليجي بشكل عام يعتبر شبه مكتمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا