• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من كرة القدم إلى بطل فورمولا 1

بداية حالمة للبناني «نصر» في سباق أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

بيروت (أ ف ب)

لم يكن أشد المتفائلين من الجمهور البرازيلي العاشق لسباقات فورمولا1 يتوقع أن يتمكن «المغمور» فيليبي نصر من احتلال المركز الخامس في أول خروج رسمي له خلف مقود سيارة ساوبر خلال جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم لموسم 2015.

وقال السائق اللبناني الأصل البالغ من العمر 22 عاماً: «أنا سعيد جداً بحصولي على المركز الخامس في سباقي الأول على الإطلاق ضمن بطولة العالم لفورمولا1»، مضيفاً أنه لارتياح كبير بالنسبة لي وللفريق أن نتمكن من تسجيل النقاط وأنا راض تماماً عن هذا الإنجاز، لأن السباق كان صعباً».

لم تكن مشاركة نصر أو زميله السويدي ماركوس اريكسون الذي حل ثامناً، مؤكدة في سباق ملبورن وذلك بسبب الدعوة القضائية التي كسبها السائق الهولندي فان در جارد ضد فريق ساوبر الذي، وبحسب رأيه، مرتبط بعقد مع الفريق السويسري.

لكن القائمين على ساوبر تمكنوا في اللحظات الأخيرة من التوصل إلى تفاهم مع جارد، سمح له في نهاية المطاف من المشاركة في السباق، بعد أن عجز عن المشاركة في فترة التجارب الحرة الأولى ليوم السباق بسبب هذه المشكلة.

واعترف نصر، المتمسك بجذوره اللبنانية، بصعوبة الدخول في الأجواء بسبب قضية فان در جارد، قائلاً : «من الناحية الذهنية كان من الصعب المحافظة على كامل تركيزي عندما حصلنا على فرصة قيادة السيارة، ثم غبنا عن التجارب الحرة الأولى وهذا الأمر زاد من الصعوبة، لكن النهاية كانت سعيدة بعد أن تمكنا من استجماع قوانا لهذا السباق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا