• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

معهد مصدر يطلق مركز أبحاث المياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

أبوظبي(وام) - أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا أمس عن إطلاق مركز أبحاث المياه «أي ووتر»، الذي يركز على قضايا المياه والبيئة ويرمي إلى توحيد جهود البحث في هذا القطاع الاستراتيجي إذ تشكل أبحاث المياه والبيئة أحد المحاور الأساسية للنشاط البحثي في معهد مصدر.

وستنصب جهود مركز أبحاث المياه على تطوير المعرفة والتكنولوجيا اللازمة لمعالجة قضايا إنتاج المياه النظيفة والتغير المناخي وإدارة الموارد المائية التي تواجه أبوظبي ومجمل المنطقة.

وتشمل مجالات البحث في المركز الجديد تقنيات المياه والبيئة بما فيها تحلية المياه ومعالجة المياه ومياه الصرف الصحي وإعادة استخدام وتدوير المياه واستخدام المواد المتقدمة في تطبيقات المياه بالإضافة إلى تناول مسائل هندسة وإدارة الموارد المائية والاستشعار والمراقبة البيئية والتغير المناخي وسبل التكيف معه.

وقال الدكتور فريد موفنزاده رئيس معهد مصدر إن تأسيس مركز« أي ووتر » « iWater » يعكس سعينا الجاد والطموح بأن تشمل جهودنا البحثية كافة القضايا المتعلقة بالطاقة المستدامة.

مؤكداً أن هذه المراكز البحثية ستساعد على توفير البيئة المثالية اللازمة للخروج باختراعات وابتكارات تعود بالنفع على دولة الإمارات.

وأكد الدكتور طه وردة رئيس مركز أبحاث المياه وأستاذ هندسة المياه والبيئة أن الهدف من وراء إطلاق مركز أبحاث المياه هو تجميع الأنشطة البحثية ضمن تخصصات محددة من أجل استثمار جهود البحث والتطوير بالشكل الأمثل وبغية الدفع بها قدماً وإبراز أهميتها وكفاءتها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا