• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

منحهم حرية الإقامة لفترات طويلة

السودان يعفي رجال الأعمال الإماراتيين من تأشيرة الدخول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - قررت السودان إعفاء رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين من تأشيرة الدخول مع منحهم حرية الإقامة لفترات طويلة، وفقاً لما أعلنه بدر الدين عباس محمود مختار وزير المالية والاقتصاد الوطني السوداني.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها أمس وفد اقتصادي سوداني مع مسؤولي غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

وبحسب الوزير السوداني تأتي هذه الخطوة بهدف تسهيل عمل رجال الأعمال الإماراتيين والمساهمة في إنجاح مشروعاتهم وتقديم كل ما من شأنه دعمهم لضمان استمرار وتقدم مشروعاتهم في السودان.

وأكد خلفان سعيد الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة اهتمام الشركات الوطنية بتعزيز استثماراتها في السودان .

وقال إن العلاقات الاقتصادية الإماراتية السودانية شهدت تطوراً كبيراً، حيث أصبحت السودان من أهم الشركاء التجاريين، حيث احتلت السودان مرتبة متقدمة في قائمة أبرز الشركاء التجاريين العرب للإمارات بين الدول العربية، لافتاً إلى أن البلدان يرتبطان بعدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية ومنها اتفاقية إنشاء منطقة تجارة حرة، واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل ومذكرة تفاهم حول تشجيع وحماية الاستثمار.

وحضر جلسة المباحثات مع الوفد الاقتصادي السوداني أحمد يوسف محمد السفير السوداني لدى الدولة وعمير الظاهري وخليفة القمزي وعلي صادق البلوشي أعضاء مجلس إدارة الغرفة ومحمد هلال المهيري مدير عام الغرفة ومحمد النعيمي الأمين العام المساعد لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة وعدد من ممثلي الشركات والمؤسسات العاملة في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا