• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«تنظيم الاتصالات» تدعو للتصويت لمصلحة هذه المشاريع

10 مشاريع إماراتية تجتاز المرحلة الأولى من المنافسة على جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- اجتازت 10 مشاريع إماراتية المرحلة الأولى من المنافسة على «جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2014»، بحسب هيئة تنظيم الاتصالات. ووجهت الهيئة أمس دعوة للتصويت لمصلحة المبادرات والمشاريع الحكومية المرشحة للفوز بـ «جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2014»، والتي تنتهي مرحلتها بتاريخ 18 أبريل المقبل.

واستطاعت 10 مشاريع إماراتية تخطي المرحلة الأولى من المنافسة، والتي يتم الاختيار خلالها وفقاً لآراء الخبراء ولجان التحكيم في الاتحاد الدولي للاتصالات، في حين يقع اختيار المشاريع الفائزة في المرحلة الثانية والنهائية على عاتق الجمهور، وذلك وفق نسبة ومعدلات التصويت التي ويحظى بها كل من المشاريع المرشحة عن فئات الجائزة المختلفة.

وتعد هذه الجوائز أحد السمات البارزة التي تميز هذا الحدث العالمي، وذلك بهدف تكريم المشاريع المميزة والمعنيين بقطاع المعلومات لقاء جهودهم المستمرة في تطبيق وتنفيذ التوصيات الصادرة عن القمة في 2003 و2005.

وتشمل الجوائز 18 فئة مختلفة، وقد ترشحت المشاريع الإماراتية عن كل من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في مجالات التجارة الإلكترونية، والزراعة الإلكترونية، والتعليم الإلكتروني، والعلوم الإلكترونية، والبيئة الإلكترونية، بالإضافة إلى فئة بناء القدرات، والتعاون الإقليمي والدولي، بناء الثقة والأمن في استخدام قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وكذلك دور السلطات الحكومية العامة وجميع أصحاب المصلحة في النهوض بتطوير قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وقال محمد ناصر الغانم، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات ورئيس اللجنة الوطنية للقمة العالمية لمجتمع المعلومات: «نشجع بصفتنا الجهة المسؤولة عن تنسيق الجهود الوطنية لهذه الجائزة كافة مؤسسات القطاع العام والخاص على المشاركة والترشح للفوز بإحدى «جوائز القمة العالمية حول مجتمع المعلومات».

وتابع: «بعد أن تم اختيار المبادرات الإماراتية المرشحة للفوز بهذه الجوائز، نعمل على بلورة خطة عمل متكاملة تسهم بشكل فعال في تعزيز فرص فوز كافة المشاريع، وبالتالي الحصول على أكبر عدد من الجوائز في هذا المحفل العالمي الهام».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا