• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حضر مأدبة عشاء أقامها بوتين بمناسبة انطلاق «منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2016»

حامد بن زايد يستعرض مع الرئيس الروسي علاقات الصداقة والتعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يونيو 2016

سان بطرسبرغ (وام)

حضر سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي مأدبة عشاء رسمية، أقامها فخامة فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية في قصر قسطنطين بمناسبة انطلاق أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2016 الذي يقام بمدينة سان بطرسبورغ، تحت شعار «على عتبة واقع اقتصادي جديد». ونقل سموه خلال لقائه الرئيس الروسي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لفخامة فلاديمير بوتين وتمنياتهما للشعب الروسي الصديق تحقيق المزيد من التقدم والازدهار في المجالات كافة. وتبادل سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان الأحاديث الودية مع فخامة فلاديمير بوتين حول علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا الاتحادية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

حضر المأدبة عدد من رؤساء الوفود المشاركة في المنتدى الاقتصادي والرؤساء التنفيذيين والخبراء ومستشاري الهيئات والمنظمات الاقتصادية الإقليمية والدولية. من جانب آخر، التقى سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي على هامش أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2016 كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي المباشر.

جرى خلال اللقاء، بحث علاقات الصداقة، والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا الاتحادية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في إطار حرص قيادتي البلدين على تنميتها لآفاق أوسع وأرحب بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

تناول اللقاء أيضاً بحث أوجه التعاون والتنسيق بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وأهمية الارتقاء بها للمستويات المرجوة إضافة إلى توفير كل الدعم والتسهيلات للشركات والمؤسسات في الاستثمار المشترك.

وتطرق الحديث إلى أهم القضايا التي يبحثها المنتدى الاقتصادي خاصة ما يتعلق بكيفية تنشيط الاقتصاد العالمي والوصول إلى تنمية اقتصادية مستدامة ودور الدول والمؤسسات الدولية ذات الصلة في تعزيز النمو الاقتصادي العالمي. جدير بالذكر أن منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2016 الذي انطلقت أعماله أمس، يقام بمدينة سان بطرسبورغ في روسيا الاتحادية تحت شعار «على عتبة واقع اقتصادي جديد»، ويشارك فيه أكثر من/‏‏‏10/‏‏‏ آلاف شخص ويبحث على مدى ثلاثة أيام العديد من الملفات الاقتصادية وقضايا الاستثمار والتمويل وتأمين نظام حديث وفعال للتجارة الدولية.

حضر اللقاء، عمر سيف غباش سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض