• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طرح مبادرات لبناء قدرات تكنولوجيا المعلومات

«أبوظبي للأنظمة» يسعى لنشر الوعي الإلكتروني بين شرائح المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

العين (وام)

العين (وام)

أكد راشد بن لاحج المنصوري مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات أن المركز يسعى لنشر الوعي الإلكتروني، ورفع مستوى الكفاءة التقنية والثقافة الرقمية، وتعزيز المشاركة الإلكترونية بين شرائح المجتمع المختلفة، من خلال طرح مبادرات وبرامج عدة حول توعية وبناء قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للارتقاء بمستويات المعرفة والكفاءة لدى متعاملي وموظفي الحكومة.

جاء ذلك لدى اطلاعه ومريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية خلال زيارتهما مركز المؤسسة في منطقة الوقن بمدينة العين، على أداء البرنامج ونسبة الملتحقات به من السيدات في المنطقة، والتحديات التي تواجه تنفيذه، وأبرز النتائج المتحققة والمقترحات التي بنيت على الواقع.

تأتي الزيارة في إطار المتابعة الدورية لبرنامج «المواطن الإلكتروني» الذي تستضيفه المؤسسة وتنظمه بالتعاون مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات ويستفيد منه جمهور المؤسسة من السيدات في الوقن وما يجاورها من المناطق الأخرى.

وقال راشد بن لاحج في تصريحات، إن تنفيذ برنامج المواطن الإلكتروني في مراكز مؤسسة التنمية الأسرية في مناطق إمارة أبوظبي الغربية والوسطى والشرقية يأتي ضمن حزمة البرامج التي أطلقها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات للمعرفة الإلكترونية، التي تعتبر من الأهداف الإستراتيجية لحكومة أبوظبي الإلكترونية.

وأضاف أن برنامج المواطن الإلكتروني أطلقه المركز خلال أبريل 2012 لأفراد المجتمع ذوي المعرفة المحدودة باستخدام أجهزة الحاسب الآلي، ويهدف إلى تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للاستخدامات الأساسية للحاسب الآلي والإنترنت، وتقليص الفجوة الرقمية من خلال توفير إمكانية الوصول لشرائح المجتمع المختلفة، وبناء المهارات اللازمة لتلك التي تفتقر إلى المهارات والمعرفة التقنية، وتوفير فرص استخدام الخدمات الحكومية الإلكترونية لتعزيز نمط الحياة الإلكتروني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا