• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتحتل مكانة بارزة ضمن أفضل 50 وجهة للمؤتمرات بحلول 2018

أبوظبي تسعى لاستضافة 18 مؤتمراً عالمياً خلال أربع سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

رشا طبيلة (أبوظبي) - تعتزم أبوظبي الدخول في مناقصات لاستضافة 18 مؤتمراً عالمياً لتكون من ضمن أفضل 50 وجهة لسياحة الحوافز والمؤتمرات بحلول عام 2018، بحسب مبارك النعيمي مدير الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وأوضح النعيمي في تصريحات على هامش أعمال معرض «الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات» الذي يختتم أعماله اليوم، أن الهيئة تستهدف النجاح في استضافة تلك المؤتمرات خلال الأربع سنوات المقبلة للدخول في تصنيف أفضل 50 وجهة عالمية لسياحة المؤتمرات.

وبين النعيمي أن أبوظبي حاليا ضمن أفضل 100 في قائمة عالمية لسياحة الاجتماعات والمؤتمرات ضمن تصنيف عام 2012 الذي أصدره الاتحاد الدولي للمؤتمرات والاجتماعات. وأضاف تقف حالياً أبوظبي في مصاف مدن عالمية مرموقة في مجال تنظيم فعاليات الأعمال مثل أتلانتا وبرازيليا وبيرث، ومتجاوزة مراكز رائدة مثل لاس فيجاس وكولونيا في ألمانيا.

وكانت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أعلنت في مارس العام الماضي، عن إطلاق مكتب أبوظبي للمؤتمرات ليكون الجهة الجديدة التي ستتولى تطوير قطاع فعاليات الأعمال في الإمارة، ويعزز تنافسيتها عالمياً لاستقطاب فعاليات كبرى.

ويأتي إنشاء مكتب أبوظبي للمؤتمرات الذي يعمل تحت مظلة الهيئة، بالتعاون والشراكة مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، إضافة إلى جميع الشركاء المعنيين، لتحقيق طموح إمارة أبوظبي بأن تكون بين أفضل 50 وجهة عالمية للمؤتمرات على قائمة الجمعية الدولية للمؤتمرات والملتقيات خلال السنوات الأربع المقبلة.

وفيما يتعلق بنتائج معرض «الخليج لسياحة الحوافز»، قال النعيمي: إن الجهات المشاركة تحت مظلة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة استطاعت تنظيم 100 اجتماع مع صناع القرار في اليوم الأول من المعرض، متوقعاً تنظيم أكثر من 100 اجتماع في اليوم الثاني للمعرض أمس، ليتجاوز عدد الاجتماعات 250 اجتماعاً خلال المعرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا