• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تطبيقات من «جوجل» لم تنل حقها من الشهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

عندما تقوم بفتح متجر الـ Play store، وتبحث عن البرامج الخاصة بشركة جوجل ستجد عشرات من التطبيقات، من بينها أكثر التطبيقات شهرة على نظام الأندرويد مثل الـGmail، والـ YouTube، وإلى جانب هذه التطبيقات يوجد تطبيقات أخرى ليست بشهرة التطبيقات السابقة، ولا تأتي مُحملة بشكل جاهز على الهواتف الذكية أو اللوحيات التي تعمل بنظام الأندرويد. ومنها:

- تطبيق YouTube Remote : هذا التطبيق يُمكنك من أن تقوم بعرض الفيديوهات التي تشاهدها على هاتفك الذكي على شاشة التلفاز أو الكمبيوتر عن طريق الدخول على واجهة YouTube Leanback (يُمكنك البحث عنها في جوجل وسيظهر لك رابط الواجهة) فقط كل ما عليك فعله هو ربط هاتفك الذكي بجهاز التلفاز، أو الكمبيوتر ولا تقلق فعملية الربط بينهم لا تستغرق وقت طويل.

- تطبيق Google Chrome Beta : جميعنا يعلم متصفح Google Chrome، سواء على أجهزة الكمبيوتر، أو على أجهزة الأندرويد، ويوجد كثيراً منا يقوم باستخدامه، لكن النسخة البيتا من المتصفح الموجودة على نظام أندرويد لا يعلم الكثير عنها، وتستطيع عن طريق هذه النسخة أن تقوم بتجربة واستخدام آخر مميزات تم إضافتها على متصفح الكروم، قبل وصول هذه المميزات للنسخة النهائية من المتصفح.

- تطبيق My Tracks : هذا التطبيق يقوم بتسجيل كل حركة تقوم بها، ويقوم بتتبع المسار الخاص بك سرعتك، والمسافة التي تقطعها والجري، ومسار الارتفاع أثناء المشي والجري والسواقة، ويُمكنك مشاركة كل هذه التسجيلات مع أصدقائك على شبكات التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، وتويتر، وجوجل بلس.

- تطبيق Google Authenticator : هذا التطبيق يقوم بحماية حساب جوجل الخاص بك من الاختراق عن طريق جعل عملية التحقق من الدخول إلى حسابك بخطوتين، وهما الخطوة الاعتيادية طلب اسم المستخدم وكلمة المرور، والخطوة الثانية كود يقوم هذا التطبيق بإرساله لك في رسالة على هاتفك المحمول، ويجب على من يريد الدخول إلى حسابك بكتابة هذا الكود أولاً .

- تطبيق Google One Today : هل تريد أن تتبرع للمشاريع الخيرية؟ هذا التطبيق سيساعدك في هذا الأمر، وسيجلب لك المشاريع الخيرية التي يُمكنك أن تتبرع لها.

- تطبيق Google Gesture Search : كما هو واضح من اسم التطبيق هذا التطبيق يتيح لك البحث عن أي شيء موجود على هاتفك فقط عن طريق كتابة أول حرف من الشيء الذي تبحث عنه، سواء كان ملفاً صوتياً، أو اسماً مُسجلاً على هاتفك، أو أحد التطبيقات فقط تقوم بكتابة أول حرف من اسم هذا الشيء عن طريق الإيماءات.

واشنطن - Phonearena, Akhbar

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا