• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اللجنة التحضيرية ترفع قراراتها لـ «الإماراتية الإسبانية» المشتركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

مدريد (الاتحاد)

مدريد (الاتحاد)

عقدت اللجنة التحضيرية الإماراتية الإسبانية أمس اجتماعها التحضيري، برئاسة محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية عن الجانب الإماراتي وجيمي جارسيا ليجاس بونس، وزير الدولة للشؤون التجارية عن الجانب الإسباني.

وسيتم إدراج مخرجات اللجنة التحضيرية في محضر الاجتماع النهائي للجنة الاقتصادية المشتركة بين الإمارات وإسبانيا، والذي سينعقد في غرناطة اليوم، برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ويترأس الجانب الإسباني لويس دي غنيدوس وزير الاقتصاد والتنافسية.

وقال الشحي، إنه منذ تأسيس اللجنة الاقتصادية المشتركة، أصبحت محفزاً رئيسياً لقيادة عملية تغيير إيجابي في التفاعلات والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، لذا وجب توجيه الثناء للفرق الفنية وما تبذله من جهود في متابعة قرارات اجتماع اللجنة السابق، وعملهم في التحضير للاجتماع الحالي، وفي الدورة الثانية التي عقدت في أبوظبي تمكنا من إحراز تقدم ملحوظ في توسيع دائرة التعاون الثنائي، ونأمل أن ترتقي هذه الدورة بعلاقات البلدين إلى مستوى جديد تماماً من التفاعل ودفع العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية إلى مستويات متقدمة.

وأضاف أن الإمارات تعتبر الشريك التجاري الرئيسي لإسبانيا في منطقة الخليج، وانعكست العلاقات المتميزة التي تربط البلدين على جميع مجالات التعاون الأخرى، لا سيما المجالات الاقتصادية والتجارية، وفي ظل هذه العلاقات الإيجابية والمثمرة، نما حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة تصل إلى 90% خلال الفترة 2009-2014، حيث توضح الإحصائيات أن حجم التبادل التجاري وصل إلى 7.3 مليار درهم (1.9 مليار يورو) في نهاية عام 2014 بما يدل على الزيادة الكبيرة في التعاملات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وتبحث الجنة الاقتصادية المشتركة بين الإمارات وإسبانيا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

كما سيعقد على هامش اللجنة منتدى الأعمال وبمشاركة 200 من كبار المسؤولين و رجال الأعمال في إسبانيا سيتم خلاله عرض الفرص الاستثمارية التي سيوفرها معرض إكسبو 2020 في مختلف القطاعات الاقتصادية واللوجستية.

يشار أن الإمارات ترتبط بعلاقات متميزة مع إسبانيا، وهناك عدد من الاتفاقات الموقعة بين البلدين وبشكل خاص الاتفاقية الموقعة بشأن منع الازدواج الضريبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا