• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أطلقته «سامسونج» مؤخراً بحزمة من التقنيات الفائقة

«نوت برو 12,2» أول كمبيوتر لوحي في العالم بشاشة غير مسبوقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

عندما نقول، إن شركة آبل الأميركية، هي رائدة الأجهزة الذكية، وصاحبة الفضل في انطلاقة عالم الهواتف والكمبيوترات اللوحية، التي غيرت مفهوم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، فإن شركة هواوي الصينية، هي التي تشق طريق المنافسة بقوة وثبات، وصاحبة فكرة الهواتف الألترا نحيلة ذات الوزن الخفيف جداً، التي لم يسبقها إلى مثلها أي من الشركات. وبين آبل وهواوي، لا يمكن إغفال الكورية «سامسونج»، التي ورغم سيل الاتهامات التي توجه إليها بشكل مستمر، ما زالت تفاجئ زبائنها وعشاقها بأجهزة ذكية، غير مسبوقة، في الميزات والمواصفات، كان آخرها كمبيوترها اللوحي الذي طال انتظاره «جالاكسي نوت برو 12,2».

يحيى أبو سالم (دبي) - بغض النظر عما تفضله كمستخدم في الكمبيوترات اللوحية الذكية، من ميزات تتعلق في الشكل الخارجي والهيكل ومواصفات مرتبطة بقطع الجهاز التقنية والفنية، فأنت بالنهاية محكوم بمجموعة من البرامج والتطبيقات، وترغب من دون شك في جهاز يتعامل مع هذه الأخيرة بقوة واضحة، دون أي تقصير أو خلل. ويبدو أن هذا هو ما ركزت عليه الشركة الكورية، من خلال كمبيوترها اللوحي الجديد جالاكسي نوت برو 12,2، الذي طرح مؤخراً في أسواق الدولة والكثير من الأسواق العالمية.

مواصفات تقنية فائقة

رغم أن الأجهزة الذكية التي تطلقها سامسونج كثيرة ومختلفة، ومتفاوتة في الميزات والمواصفات، إلا أن الكورية تركز في بعض أجهزتها هذه، على طرحها بميزات ومواصفات فنية وتقنية ألترا فائقة، ما يعطي هذه النوعية من الأجهزة قوة فائقة لا يمكن مضاهاتها. ويبدو أن سامسونج غيرت من سياستها هذه قليلاً من خلال كمبيوترها اللوحي الجديد، وقامت بالتركيز على المحتوى الرقمي، بغض النظر إن كان تطبيقات وبرامج أو إن كان صوراً وملفات فيديو.

فقد عمدت الشركة الكورية في البداية على أن تكون الشركة الأولى في العالم التي تستخدم شاشة خاصة جداً في كمبيوتراتها اللوحية، حيث جاءت شاشة الكمبيوتر اللوحي الجديد ذات الوضوح ألترا فائق بقياس غير مسبوق وصل إلى 12,2، وبحجم جديد كلياً WQXGA، بمعنى أنها تمتاز بعرضها الأكثر مقارنة بشاشات الكمبيوترات اللوحية التقليدية، ما يعطي المستخدم راحة أكبر في التعامل مع أكثر من تطبيق في الوقت نفسه، وخصوصاً القراءة وتصفح الإنترنت، حيث تأتي شاشة الجهاز بقياس صفحة مجلة ورقية كاملة. هذا وجاءت شاشة الجهاز من نوع (Super Clear LCD)، بوضوح ألترا فائق، وصل إلى (2560x1600 بكسل)، إنما بكثافة قليلة وصلت إلى 247 بكسل لكل إنش. مواصفات الشاشة وميزاتها غير المسبوقة، جاءت مدعمة ومن خلال الصفحة الرئيسية بنظام (Content Home) الحصري بسامسونج، والذي يقوم بدوره من تنظيم وتبويب المحتوى الرقمي في الكمبيوتر اللوحي بطريقة سهلة وسريعة، وهو ما يساهم في تسهيل عملية تنظيم التطبيقات وتسلم التحديثات والتعليقات تلقائياً بصورة منظمة.

تطبيق «سيسكو» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا