• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مضاربون يسعون لتحقيق مكاسب مضاعفة

تراجعات حادة تكبد الأسهم 15,9 مليار درهم خسائر سوقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي) –

واصلت الأسهم المحلية موجة تراجعاتها الحادة خلال جلسة تداولات الأمس بضغط من عمليات بيع من مستثمرين متخوفين، كبدت الأسهم 15,9 مليار درهم خسائر سوقية.

وتراجع المؤشر العام لسوق الإمارات المالي بنسبة 2,16٪ ليغلق على مستوى 4431,3 نقطة.

وأكد وسطاء أن لا سبب حققياً للانخفاض، وسط النتائج الإيجابية التي أعلنت عنها الشركات والتوزيعات المجدية المنتظرة، مؤكدين أنها عوامل نفسية فقط، يوظفها كبار المضاربين لمضاعفة مكاسبهم عبر ضمان الحصول على التوزيعات المجدية، من جهة، وإعادة بناء مراكزهم الاستثمارية عند مستويات سعرية منخفضة تسمح لهم بتحقيق أرباح إضافية من الفرق في سعر السوق. وشهدت جلسة التداول أمس في أسواق المال المحلية بالدولة، تداول ما يقارب 520 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 730 مليون درهم خلال جلسة التداول من خلال 7812 صفقة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 63 من أصل 126 شركة مدرجة في الأسواق المالية.

وحققت أسعار أسهم 11 شركة ارتفاعاً في حين انخفضت أسعار أسهم 46 شركة بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات. وقال جمال عجاج المدير العام لمركز الشرهان للأسهم، لا سبب يدعو للانخفاض، وإنما حالة نفسية، تؤدي إلى التردد الأمر الذي ينعكس على انخفاض أحجام التداول. وأضاف:قد يكون تراجع أسعار البترول أثر من الناحية النفسية نسبياً، لكن التحدي الحقيقي يكمن في مستوى الثقة، لدى المستثمرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا