• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

كيفية التعامل مع المراهقين.. في «خطوة» على «أبوظبي الأولى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - يتناول الدكتور خليفة السويدي في برنامج «خطوة» موضوع بناء الأجيال بشكل سوي، على قناة أبوظبي الأولى مساء الأربعاء 26 مارس الجاري، في التاسعة بتوقيت الإمارات، الثامنة بتوقيت السعودية. وتناقش الحلقة، كيف أن المراهقة تعد أكثر مراحل العمر حساسية، إذ تنتقل بالإنسان من الطفولة إلى الرشد، كما تتسم بتغيرات جوهرية في مظاهر النمو الجسمية والفسيولوجية والعقلية والاجتماعية والانفعالية والدينية والخلقية.

تستضيف الحلقة الدكتورة سعدية بهادر، أستاذة علم نفس الطفل ورئيس مجلس إدارة جمعية أحباء الطفولة، للحديث عن تلك المرحلة الحرجة وكيفية التعامل معها. فخلال المراهقة، لا يندر نشوب نزاعات مع البالغين، لاسيما الأهل، جراء الفجوة بين الأجيال وطرق التفكير المختلفة. فتبدأ شكاوى الآباء والمعلمين من سلوكيات المراهقين وردود أفعالهم وتصرفاتهم اليومية، وتمردهم على السلطة في البيت والمدرسة. فما هي التغيرات التي تحدث للأبناء والبنات أثناء المراهقة؟ وهل هناك فرق في التعامل بينهما؟ ما هي أسباب تغير سلوكيات المراهقين وميلهم للتمرد، وربما العنف أحياناً؟ كيف يمكن للآباء التعامل مع ذلك؟

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا