• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أقمشة ناعمة وتصميمات مرنة تضفي على حواء مزيداً من الاحتشام

التغيير المبدع سر الطلة الأنيقة للمرأة في كل المناسبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة) - طرحت مصممة الأزياء وخبيرة الموضة والجمال جيلان عاطف مؤخراً أحدث مجموعاتها من الملابس الجاهزة، التي تلائم المرأة في مختلف الأوقات، وبعضها يصلح لفترة الصباح، ومنها ما يلائم فترة بعد الظهر أو الكوكتيل. وضمت المجموعة تصاميم متنوعة تعتمد على فكرة الطاقم المكون من أربع أو ثلاث قطع منفصلة، واستطاعت بخبرتها في عالم التجميل والأناقة أن تستخدم تركيبات لونية تعكس جرأة وثقة ورغبة في أن تحظى المرأة المحتشمة بمظهر متناغم وطلة لافتة بعيدة عن المبالغة.

مراعاة الخصوصية

تعد جيلان صاحبة بصمة مميزة في مجال التجميل، وتصميم ربطات الرأس، وقد دفعها حسها الفني وذوقها الراقي إلى أن تضع أفكارها في موديلات مبتكرة تلبي احتياج المرأة المحتشمة لملابس عصرية تواكب أحدث صيحات الموضة العالمية، وتراعي خصوصية وأسلوب المرأة العربية الملتزمة التي تبحث عن مظهر متفرد، وخامات راقية، وتصاميم جديدة تختلف عن النوعية السائدة من الملابس الجاهزة للمحجبات.

وحول الخامات والألوان التي ترشحها للمرأة في 2014، تقول جيلان «منذ أسست دار أزياء «جلو» قبل خمس سنوات أهتم بأن تكون تركيبة الألوان جديدة وغير تقليدية، وعندما أضع تصميما لطاقم معين أجري تجارب لأكثر من تركيبة لونية، وأنتقي من مسطرة الألوان المناسب لطبيعة الموسم، وللتأثير الذي أشعر معه بالارتياح والتناغم مع الموديل والأكسسوارات»، مشيرة إلى أنها لهذا الموسم اختارت درجات البني والبيج والأخضر والبرتقالي والزهري والرمادي.

وتضيف «أراعي عند رسم أي موديل جديد تفاصيل تفرض نفسها عليَّ أهمها ستايل ملائم لغطاء الرأس والأكسسوارات المكملة مثل الحزام والحقيبة والحذاء ونوعية الحلي وهذا هو الشيء الذي تميزت به في مجال تصميم أزياء المحجبات».

وتشير إلى أن معظم الموديلات تناسب المرأة العملية والشابات، والمهم أن تختار ما يلائم طبيعة القوام، فهناك تصاميم خاصة تصلح لصاحبة القوام الممتلئ تخفي بعض العيوب، وتمنح القوام اتساقاً وتناسقاً، وتراعي أنها تصمم ملابس لكي ترتديها المرأة العادية وليست مجرد موديلات للعارضات صاحبات القوام المثالي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا