• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يتفنن بثمار البحر وأصناف الشوكولاتة الخالصة

«كافيه بيلج».. رحلة إلى زمن العشرينيات من بروكسل لدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - اخترنا لكم في نهاية الأسبوع زيارة المقهى البلجيكي الجديد «كافيه بيلج» في فندق الريتز - كارلتون مركز دبي المالي العالمي. ويتميز المقهى بأجواء مفعمة بالحيوية وبتصاميم تعود إلى الحقبة الذهبية من عشرينيات القرن الفائت في بروكسل.

والمطعم المتخصص بالأصناف البلجيكية التقليدية، هو أول مطبخ من نوعه في المنطقة، بحيث يقدم مجموعات خاصة من قوائم الحلويات المصنوعة حصريا من عجينة الشوكولاتة الخالصة. ويتسم «كافيه بيلج» بديكور دافئ يذكر بالمدن الأوروبية العريقة حين كانت المقاهي رمزاً للرقي والأناقة. إذ منذ اللحظة الأولى لدخول الضيف من الباب الحديدي المزخرف، تبدأ الرحلة الاستثنائية باتجاه الزمن الجميل. وهنا تسكن العناصر الحية لفنون «الآرت ديكو» و«الآرت نوفو» عند الزخرفات وعلى الأعمدة والثريات والمرايا. وتتوزع باقات مترفة من اللوحات على شكل صور بأحجام هندسية تغطي جدران المقهى، ويكتمل التصميم مع الأرضية والطاولات الرخامية والأسقف العالية.

ويذكر جرازيانو ياريدو مدير «كافيه بيلج» أن أجمل ما في حقبة العشرينيات ما كانت تتمتع به بروكسل من ملامح الأناقة والتصاميم النابضة بالحياة، مع تخصصها بأشهى الأطباق الكلاسيكية التي جعلت بلجيكا من أهم عواصم فنون الطهي. وهذا برأيه ما يشكل عامل جذب للذواقة الباحثين عن مطعم يجمع بين هذه العناصر وليشكل محطة رئيسية على خريطة المطاعم في المدينة.

ويتيح المطعم البلجيكي جلسات عشاء ودية مع الأصدقاء تقدم في الهواء الطلق وعند الشرفة المفتوحة المنسجمة مع روح الأناقة للمقهى المترف.

ومع دفء الضيافة البلجيكية يختبر الرواد أسلوب اللباقة التي تفخر بالطابع العصري مع حرصها على اللمسات المتأصلة عبر مرور الأجيال.

ويقدم «كافيه بيلج» أطباقا كلاسيكية وتقليدية تحضر بأفخر المكونات وتقدم بطريقة مميزة. وتعتبر ثمار البحر من الأطعمة المفضلة لدى الضيوف، ومنها «سمكة موسى» على طريقة أوستند التي تقدم مع المحار والسلطعون - الملك وصلصة الروبيان الرمادي. وتصل المحار يوميا إلى المقهى، حيث يتفقدها الطهاة للتأكد من نوعيتها قبل عرضها بأسلوب رشيق أمام أعين الزوار. ومن الأصناف المميزة الأخرى البطاطا المقلية على طريقة أهالي بروكسل مع صلصة المايونيز، والفيليه الأميركي بالأسلوب البلجيكي. ويتميز المقهى بتنوع الحلويات بفيه، ومنها فطيرة السكر من منطقة أردين وطبق وافل بروكسل التقليدي مع مثلجات سبيكولوس.

ويفتح «كافيه بيلج» أبوابه يومياً على الغداء من الساعة 12:00 ظهرا حتى الساعة 3:00 عصرا، وعلى العشاء من الساعة 6:30 مساء حتى منتصف الليل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا