• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أشادوا بتصدر الإمارات بلدان العالم في سلامة الطيران المدني

خبراء يطالبون شركات الطيران بتعزيز أنظمة السلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

مصطفى عبد العظيم (دبي)

طالب خبراء في قطاع النقل الجوي شركات الطيران، بضرورة تكثيف استثماراتهم في سلامة النقل الجوي والتشدد في تطبيق الأنظمة والمعايير العالمية وعدم المخاطرة في موضوع سلامة الرحلات الجوية.

وأكد هؤلاء، خلال مشاركتهم في الدورة الثالثة للقمة العالمية لسلامة الطيران المقامة حالياً في دبي، أنه على الرغم من أن النقل الجوي ما زال أكثر طرق النقل سلامة، حيث لم يشهد القطاع سوى 12 حادثا مميتا فقط خلال العام الماضي من بين 38 مليون رحلة جوية عالمية نقلت نحو 3,3 مليار مسافر.

إلا أنهم قال إن هذه الحوادث تشكل تحدياً مهماً للصناعة يجب مواجهته، خاصة أن عددا منها نتج عن أخطاء بشرية فضلاً عن لغز اختفاء الطائرة الماليزية الذي مازال يحير الجميع، مشددين على أهمية أن توجه الشركات جزءا أكبر من استثماراتها إلى ابتكار أنظمة جديدة للتتبع.

وشدد هؤلاء خلال مشاركتهم في القمة، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، رئيس مجموعة طيران الإمارات، على ضرورة ألا تتهاون الأطراف المعنية في مجال النقل الجوي في موضوع سلامة الرحلات الجوية.

وقال عبد الله محمد أهلي، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني في كلمته الافتتاحية في القمة، إن «حجم قطاع النقل الجوي يتضاعف كل 15 سنة، وبحلول عام 2030، من المتوقع نقل نحو 6,6 مليار راكب، مقارنة مع 3,3 مليار في عام 2014»، مشيراً إلى أنه مع مستويات النمو هذه، تبقى السلامة أولوية قصوى على السفر الجوي في الشرق الأوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا