• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سيف المدفع رئيساً لمنطقة الخليج في «العالمية للمعارض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

اختارت الجمعية العالمية للمعارض «IAEE» سيف المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة، رئيساً للجمعية العالمية للمعارض في منطقة الخليج، في إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات دولة الإمارات في قطاع المعارض، بحسب بيان أمس.

وتعد الجمعية الأكبر في هذا القطاع في العالم، وينظم تحت مظلتها أكثر من 20 ألف معرض في جميع أنحاء العالم، وجاء الاختيار تقديراً لمركز إكسبو الشارقة ولرئيسه التنفيذي، ولدورهما في دعم صناعة المعارض في المنطقة والعالم، كما جاء بعد أشهر من انتخاب المدفع نائبا أول لرئيس مجلس الإدارة للرابطة العالمية لصناعة المعارض (UFI) لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقراً لها.

وتضم الجمعية الدولية للمعارض والفعاليات 1200 جمعية، وأكثر من 8500 ممثل للأعضاء (الأفراد)، ولديها في فرع الخليج العربي 30 عضواً.

وقال المدفع: إنه شرف لي ولمركز إكسبو الشارقة أن يتم اختياري لهذا المنصب، لافتا إلى أن علاقة مركز إكسبو مع IAEE ترجع إلى عام 2008، عندما بدأت الجمعية فعالياتها في الخليج بافتتاح مكتباً رئيسياً لها في مركز إكسبو.

وأوضح المدفع أن المكاتب الإقليمية للجمعية تقود العمليات في الخطوط الأمامية، كما تعمل على عرض الشبكات التجارية المتفوقة والفرص التعليمية للأعضاء، مؤكداً أن اختياره لهذا المنصب سيعزز من خلال فرع الخليج من لعب دور مهم في توسيع نطاق الفوائد في مجال التعليم والبحوث والإحصائيات والتعامل العام مع الأعضاء.

وأشار إلى أهمية صناعة المعارض في دول مجلس التعاون عامة ودولة الإمارات خاصة والتي تستضيف وتنظم الكثير من الأحداث المرموقة والمعارض المهمة، وأضاف: نحن على أعتاب استضافة وتنظيم أحداث كبرى في المنطقة، مثل معرض اكسبو العالمي عام 2020. وقال: إن صناعة المعارض والمؤتمرات تنمو بسرعة لمواكبة هذه التطورات، ويمكننا أن نرى توسعاً كبيراً في الأماكن والمرافق الأخرى، ومع توقع إطلاق المزيد من الفعاليات التجارية وارتفاع وزيادة القوى العاملة، فإن فرع الخليج سيكون قادراً على تحقيق نتائج أفضل للأعضاء، من خلال أنشطة وبرامج التعليم والتنسيق وتبادل الخبرات وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا