• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

أكد أن جائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي تحمل اسم شخصية غالية على قلوبنا

علي الزيدي: الصورة الفائزة «علّمني».. تعبر عن قسوة الحياة وتحدياتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أثبتت جائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي، أنها جائزة تشجع الإبداع، وتبني الإنسان بمختلف ميوله وثقافته وموطنه، وتبرز موهبته في التصوير وهو الهدف الأسمى، نظراً لكون التصوير هو القاسم المشترك بين الشعوب بمختلف ثقافاتهم وهو أحد أهم عناصر الإنماء الفكري للإنسان، ويوماً تلو الآخر تحقق الجائزة أهدافها وتمضي قدماً نحو تحقيق رؤية مؤسسها للوصول بجيل الموهوبين في مجال التصوير إلى طموحاتهم.

«علّمني»

ويقول المصور الكويتي علي الزيدي العربي الوحيد الفائز بجائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي، عن صورته التي حملت اسم «علّمني»، التي تقدر قيمة جوائزها بـ375 ألف دولار، ويعتبر الأصغر سناً من بين كل الفائزين، إن فوزي بالمركز الأول في فئة المحور الرئيسي، يعد وساماً غالياً على صدري، وذلك لاعتبارات كثيرة، أولها أن هذه الجائزة تحمل اسم شخصية غالية على قلوبنا نحن كخليجيين، وثانياً جاءت تتويجاً لجهود بذلتها منذ عام 2007، وهو نفس العام الذي بدأت فيه الدخول إلى عالم التصوير كهاوٍ يتلمس معاني الصورة، ويفك رموزها الساحرة.

وعن مشاركته في هذه الجائزة، يقول: تعرفت على هذه الجائزة من وسائل الإعلام في إحدى الفعاليات التي أقيمت في الصيف بدولة الكويت، وعزمت على المشاركة، ولكن ترددت كثيراً قبل أن أشارك في محور «صنع المستقبل»، ورغم قناعتي بأن صورتي تحمل رسالة ومعاني قوية، ويمكن أن تنافس بأي مسابقة، لكنني كنت على ثقة ليست مطلقة بالفوز، وبالفعل فزت بجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، بصورة قمت بالتقاطها في جمهورية الهند بمحافظة رجستان بأحد الأحياء الفقيرة داخل فصل دراسي، حيث أظهرت قسوة الحياة وبساطتها، وتمسك أهلها بالتعلم والتعليم، وهي رسالة للعالم عن مدى أهمية التعليم مهما كانت الظروف.

الميدالية الذهبية

وعن إنجازاته، يشير الزيدي إلى أنها مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتابع: أول جائزة لي هي الميدالية الذهبية للاتحاد الدولي لفن التصوير في مسابقة الإمارات، وكان ذلك في عام 2011، معترفاً أنه لايمتلك خلفية أكاديمية في التصوير الضوئي، ولكنه تلقى العديد من الدورات المهمة في أساسيات التصوير الضوئي والتصوير الضوئي المتطور، والتي أسهمت وبشكل كبير في صقل موهبته التصويرية ورسمت له معالم صحيحة وحقيقية في عالم التصوير المتشعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا