• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يدير وينفذ دخول وخروج السفن الزائرة للإمارة

فريق إماراتي لتنفيذ العمليات في مرافق «موانئ أبوظبي» البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «موانئ أبوظبي» عن تشكيل الدفعة الأولى من فريق إماراتي متكامل، لتشغيل عمليات الميناء منذ التقاط إشارة سفينة الشحن على حدود المياه الإقليمية للإمارة وحتى خروجها مغادرة إلى عرض البحر.

ويحمل الفريق اسم «نبض الموانئ» وجميع أفراده من المواطنين، تلقّوا تدريباتهم في مرافق الشركة، وعلى مختلف المعدات والآليات العاملة، والفريق قادر على إدارة وتنفيذ عمليات دخول السفن الزائرة إلى موانئ الإمارة، وضمان سلامتها وتفريغ شحناتها ثم إرشادها إلى خارج حوض الميناء لتكمل رحلتها.

وتنقل موانئ أبوظبي بهذه الخطوة عملية «توطين» إلى مستوى جديد ومتقدم يهدف إلى تفعيل الطاقات الوطنية وإبراز الدور الذي يقوم به أبناء الإمارات في إدارة مواقع حيوية لا تعتمد على المهارة فقط بل تتطلب عزماً على الاستمرار من أجل استدامة الأعمال في مواقع حساسة مثل الموانئ البحرية.

ومع توفر التدريب والمتابعة في قطاعات تتطلب المعرفة وصقل المهارات أثبت فريق «نبض الموانئ» مقدرة على تولي أدق العمليات التنفيذية التي كانت في الغالب تدار من قبل غير المواطنين.

يشار إلى أن موانئ أبوظبي قامت منذ عامين بتصميم البرامج التدريبية التي تستهدف الخريجين الجدد، ودفعت باتجاه تعليم وإرشاد المتدربين في مواقع العمل بدلاً من التركيز على القاعات الدراسية، بيد أن الشركة تحرص على توفير التدريب الأكاديمي من خلال مركز التدريب البحري الذي يوفر دورات معتمدة في مساقات هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة تركز على الخدمات الملاحية وتقدم دورة رصد حركة السفن وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا