• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تخريج دفعة عسكرية جديدة من قوات الجيش الوطني

خطوات أمنية متواصلة لتأمين مدينة عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يونيو 2016

عقيل حلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

سلم عنصر من تنظيم «القاعدة» في اليمن، نفسه للسلطات الأمنية في مدينة عدن جنوب البلاد، في ظل استمرار العمليات الأمنية الرامية لتأمين المدينة من التنظيمات الإرهابية وفرض الأمن والاستقرار بشكل كامل.

وأفاد مصدر في قوات الحزام الأمني في عدن لـ «الاتحاد» بأن أحد العناصر المطلوبة أمنياً بقضايا الإرهاب سلم نفسه للسلطات الأمنية، مطالبا باقي العناصر الأخرى بتسليم أنفسهم وأنهم سيلاقون معاملة إنسانية، مؤكدا في الوقت ذاته أن القوات الأمنية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه إحداث فوضى في عدن.

وتمكنت قوات الحزام الأمني في المدخل الشرقي للمدينة من ضبط شاحنة محملة كميات كبيرة من الألعاب النارية والمفرقعات شديدة الانفجار كانت عناصر تحاول إدخالها إلى عدن.

وقال المسؤول الأمني في نقطة العلم، فهمي الجوهري، تم إفراغ حمولة الشاحنة وإتلافها مباشرة، مضيفا أن من بين تلك المفرقعات النارية قنابل صوتية شديدة الانفجار. وأكد الجوهري إن تعميما صدر من قبل قيادة الحزام الأمني بعدن يقضي بضبط أي سيارات تحمل ألعابا نارية أو مفرقعات لما يسببه استخدامها داخل الأحياء السكنية من أضرار للمواطنين وإزعاج وقلق.

إلى ذلك، تواصلت أمس الخميس في مناطق متفرقة باليمن المعارك بين قوات الشرعية والمتمردين الحوثيين. واندلعت مواجهات مسلحة في تعز، بعد أن حاول الحوثيون وقوات صالح التقدم باتجاه مواقع قوات الشرعية في منطقة الضباب غرب المدينة جنوب غرب اليمن. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا