• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قرقاش: تم اجتزاء محاضرتي والإمارات مستمرة في الحرب لدعم الشرعية في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استهجن معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية تحوير وتحريف واجتزاء جزء من محاضرته التي ألقاها أول من أمس، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ليرد على ذلك بقوله «نحن في حرب ويؤسفني أن يتم اجتزاء بعض تصريحاتي وتفسيرها لأجل أهداف وأجندة خارجية لا تريد الخير لأبناء المنطقة ودول الخليج خصوصا».

وأكد معالي الوزير، أن دول التحالف بقيادة السعودية لم تعلن قرار عاصفة الحزم إلا بعد أن استنفدت كل المساعي السلمية، ومع إصرار القوى الانقلابية بقيادة الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح على منطق العنف والانقلاب، جاء قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز التاريخي، ليكون جهداً عربياً صرفاً في إدراك عميق بارتباط الانقلاب بالبعد الإيراني ومحاولة تقويض البناء الاستراتيجي.

كما أشاد بدور القوات المسلحة، التي تؤدي دورها القتالي بشجاعة ومهنية، والتي ما زالت مستمرة إلى جانب القوات السعودية، مضيفاً أن محور الرياض وأبوظبي سيخرج من الأزمة أكثر قوة وتأثيراً، والضرورات الاستراتيجية للمنطقة تحتم ذلك، كونه مكسباً ستتضح أهميته الإيجابية على استقرار المنطقة، مشيرًا إلى أن المسؤولية تبقى أمام اليمنيين، بكل مكوناتهم، لبناء جسور التواصل والاتفاق حول الدولة والمؤسسات، وروح المسؤولية الوطنية مطلوبة للنجاح.

وقال معالي الوزير «التحقيق الفاعل لأهداف عاصفة الحزم السياسية والعسكرية لا جدال حوله، إدارة الرياض للأزمة استثنائي ودور الإمارات نفخر بمصداقيته ومهنيته».

وذكر معالي الوزير أن «أهداف عاصفة الحزم كانت واضحة مما ساهم في نجاحها، عودة الشرعية وتكريس المسار السياسي المتفق عليه والرد العربي الحاسم على التمدد الإيراني». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض