• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  01:08    مقتل 15عراقيا وإصابة 32 في انفجار سيارة مفخخة ببغداد     

المبادرة الإماراتية تختتم بنجاح في جنوب أفريقيا

هينتون ينتزع لقب الجولة الثامنة لـ «جولف مينا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

قلب الإنجليزي كريك هانتون التوقعات وانتزع لقب بطولة جونبورج سيتي ماسترز التي أقيمت في نادي جليندوير للجولف في مدينة جاوتينج في جنوب أفريقيا، وتعد المحطة الثامنة في جولة الجولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، إحدى المبادرات الإماراتية الرائدة من هيئة الشيخ مكتوم للجولف، التي تسعى إلى نشر رياضة الجولف وتطوير مستويات لاعبي المنطقة.

وفيما حضور هينتون بالمركز الثالث في اليوم الثاني، نجح اللاعب بتحقيق 4 ضربات تحت المعدل بمجموع 68 ضربة في اليوم الثالث والختامي، لينهي المنافسات بـ 7 ضربات تحت المعدل بمجموع 209 ضربات.

وتفوق هينتون على رباعي جنوب أفريقيا: إن جيه أرنولدي وريكوس نورتي وعمر صنديز ودافيد أشلي، بعدما حقق كل منهم 5 ضربات تحت المعدل في نهاية المنافسات، وتقاسموا وصافة الترتيب للبطولة التي حظيت بمشاركة 120 لاعبا من 21 دولة حول العالم.

وفي أبرز النتائج جاء الإنجليزي لوك جوي، في المركز التاسع بمجموع 3 ضربات تحت المعدل، وتساوى مع الجنوب أفريقي سيفوي سيفاي الذي تصدر الترتيب في ختام اليوم الثاني، لكنه حقق ثلاث ضربات فوق المعدل في اليوم الختامي ليفرط بفرصة التتويج باللقب، بعدما حقق 4 ضربات تحت المعدل في اليوم الأخير ليحسن من موقعه في ختام المنافسات، فيما اكتفى الإسكتلندي بول دويرتي بتحقيق ضربتين فوق المعدل ليحل بالمركز ال30، متساويا مع الإنجليزي لي كورفيلد.

وتوج الجنوب أفريقي ديفيد ميرس بلقب فئة الهواة في البطولة، وفيما سجل ضربتين فوق المعدل في اليوم الأخير، استفاد من نتائجه على مدار أول يومين، لينهي المنافسات برقم عادله خلال المعدل العام بمجموع 216 ضربة.

وحمل فوز هينتون (27 عاما)، إنجازا لافتا للاعبي جولة الجولف في دول مينا، في البطولة التي تقام بالتعاون مع جولة بيج صن شاين، وقال: حظيت بوقت رائع للغاية في جنوب أفريقيا، بلوغ جولة جولف مينا هذه المستويات أمر محفز لنا جميعا، لقد ساهمت الجولة في تطوير أدائنا ونشر رياضة الجولف في المنطقة على مدار السنوات الماضية، فيما تشهد العام الحالي نقلة على كافة المستويات من خلال حصدنا نقاط التصنيف الدولي حاليا.

وتابع: كانت بدايتي بطيئة في أول يومين، لكن في الجولف جميع الأمور ممكن أن تتغير في لحظات معينة، وهو ما حصل معي، وساعدني على ذلك عدم تركيز المنافسين، بما جعلني أنفرد بالمركز الأول.

وتعد البطولة واحدة ضمن سلسلة من ثلاث بطولات تقام في جنوب أفريقيا ضمن روزنامة العام الحالي في إطار الشراكة بين جولة الجولف في دول مينا وجولة «صن شاين»، حيث ستنتقل الجولة إلى مدينة بريتوريا، حيث تقام بطولة «ذا رور» من 22 إلى 24 يونيو الجاري، ذلك ضمن الجهود التي قامت بها جولة «جولف مينا» حيث تضاعفت أعداد بطولاتها الموسم الحالي إلى 20 بطولة، تقام في الدولة مرورا بأبوظبي ودبي ورأس الخيمة وعجمان، وعدد من الدول العربية وتايلاند وإسبانيا وجنوب أفريقيا، فيما تم اعتماد الجولة مانحة للنقاط الدولية على لائحة التصنيف العالمي المعتمد والمؤهل إلى دورات الألعاب الأولمبية، في إنجاز للجهود الإماراتية الرائدة عالميا لتطوير ونشر رياضة الجولف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا