• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«دافزا» تنضم لمنصة «غرفة دبي- علي بابا» للتجارة الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي مذكرة تفاهمٍ مع المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) لدعم وتسهيل التجارة الإلكترونية، والانضمام إلى منصة التجارة الإلكترونية، التي ‬أطلقتها ‬غرفة ‬دبي ‬بالتعاون ‬مع ‬مجموعة ‬علي ‬بابا ‬الصينية.

وتنص المذكرة على دعم وتسهيل الحركة التجارية عبر الترويج للتجارة الإلكترونية، وفتح أسواق جديدة وواعدة للشركات العاملة في دافزا.

وقع مذكرة التفاهم حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، والدكتور محمد الزرعوني، مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا».

ويحظى الأعضاء الذين ينضمون الى هذه المنصة بالمزايا والفوائد الحصرية التي تشمل الحصول على شهادة « العضوية المصدقة» على منصة علي بابا، ‬والاستفادة ‬من «‬مركز ‬المعرفة» ‬ضمن ‬الموقع ‬الإلكتروني ‬لغرفة ‬دبي، ‬والانضمام ‬إلى ‬نادي ‬التجارة ‬الإلكترونية ‬بمنطقة ‬الشرق ‬الأوسط ‬وشمال ‬أفريقيا، ‬والاستفادة ‬مجاناً ‬من ‬برامج ‬التدريب ‬والتوعية ‬الخاصة ‬بالتجارة ‬الإلكترونية ‬والتي ‬تنظمها ‬غرفة ‬دبي ‬بالتعاون ‬مع ‬علي بابا.

وقال بوعميم إن مفهوم التجارة التقليدي يتطور مع المتغيرات، مؤكداً أن المستقبل الآن للتجارة الإلكترونية، والتي تحتل الإمارات مكانة متقدمة عالمياً، حيث تحتل الدولة المرتبة الأولى كأكبر سوق للتجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي حسب إحصائيات لغرفة دبي مبنية على بيانات «بايبال».

وأضاف أنه من المتوقع أن يصل حجم السوق في دولة الإمارات مع نهاية العام الحالي إلى 18.7 مليار درهم (5.1 مليار دولار)، أي أن الدولة تستحوذ على ثلث إجمالي معاملات التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع نهاية العام 2015.

بدوره أكد الدكتور محمد الزرعوني أهمية الخطوة باعتبارها دفعة قوية لترسيخ ريادة «دافزا» كإحدى أكثر المناطق الحرة تطوّراً في العالم وبوابة رئيسية لاستقطاب رؤوس الأموال العالمية وجذب الاستثمارات الأجنبية والشركات متعددة الجنسيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا